أنت أقوى من المخدرات معاً سنقضي تماما على الإدمان

أنت أقوى من المخدرات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أنت أقوى من المخدرات هي حملة قوية جدا تم صدورها من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، منذ بدايتها والى الآن استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات فقد استطاعت توعية ملايين من الشباب، كما استطاعت شفاء أكثر من ثلاثمائة الف مريض ومازالت مكملة إلى الآن، اليوم سنتعرف عليها أكثر والمزيد من المعلومات عن المخدرات وطرق الوقاية منها.

أنت أقوى من المخدرات

عمر هذه الحملة هي خمس سنوات فقد تم إطلاق أول مرحلة منها عام 2015م، كل عام يتم تقديم مرحلة جديدة من هذه الحملة الجميلة لتوعية الشباب من الإدمان وأضراره، ليس هذا فقط فالهدف الأول والأساسي للحملة هى علاج من وقع بدائرة خطر الإدمان.

شهر رمضان الكريم لعام 2020 كان بداية للعام الخامس لحملة علاج الإدمان التي شارك بها الكثير من الفنانين مثل الفنان ” محمد رمضان “، أيضا لاعب كرة القدم الشهير اللاعب ” محمد صلاح “.

ولا يمكننا أن ننسى البطل القدير الضابط ” أحمد عبد اللطيف ” الذي قدم لنا إعلان تلفزيوني يحفز الشباب على النجاح ويحثهم عن الابتعاد عن طريق الإدمان، فهو طريق خطر يدمر المستقبل بالكامل لهذا يجب ان تكون أنت أقوى من المخدرات.

شاهد ايضا من هنا

اختيار بسيط يكشف من هم اكثر الاشخاص المعرضة للاصابة بفيرس كورونا

ما المقصود بالمخدرات

يطلق اسم مخدرات على جميع المواد التي تسبب فقدان للوعي، أو تسبب النوم السريع أو التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من المسكن سواء كانت هذه المواد نباتية أم صناعية.

الكثير من الأبحاث العلمية أطلقت كلمة مخدر أو مخدرات على جميع المواد التي تسبب شلل لجسم الإنسان، والتي تسبب أيضا خمول للجسم وفيتول، بالكثير من الأحيان تجعل الإنسان يقوم ببعض الأعمال بغير وعي وإدراك

أكثر الأشخاص التي تتعرض للإدمان

الكثير من الأشخاص تعتقد بان الأشخاص التي تتعاطى الخمر والنباتات والمواد التي تذهب العقل عمدا هم المدمنين لا يعلمون بان الكثير يقع بالإدمان نتيجة عدم الوعي.

أحبائي الكرام الكثير معرض للإصابة بالإدمان، فيجب العلم بان الإفراط بتناول نوع ما من الأدوية يسمى إدمان وغيره الكثير من الأسباب التي سنتعرف عليها بالفقرة التالية.

لهذا نطلب من الجميع أن يكونوا بوعي أكبر ويهتموا بمعرفة الكثير من المعلومات عن حملة أنت أقوى من المخدرات.

أكثر الأسباب شيوعا لتعاطي المخدرات

أحبائي الكرام بعد البحث كثيرا سنقدم لكم أكثر الحالات التي كانت فريسة سهلة لتعاطي المخدرات، نتمنى من الجميع التعرف على هذه الأسباب لكي يتمكنوا من حماية أنفسهم وحماية أبنائهم منها.

  1.     التفكك الأسري.
  2.     الجهل بأضرار المخدرات.
  3.     ضعف الإيمان بالله ورسوله.
  4.     الفقر، والثراء الفاحش.
  5.     عدم الاهتمام بالأبناء.
  6.     مرافقة أصحاب السوء.
  7.     تعاطي أدوية مخدرة بدون استشارة الطبيب.
  8.     الفراغ وعدم الالتزام بالعمل.

شاهد ايضا من هنا

فوائد فيتامين ب واهم مصادرة

أنواع المخدرات

أحبائي الكرام هناك أنواع كثيرة من المخدرات، فبعض الأشخاص السيئة تقوم بإنتاج أنواع كثيرة بها مواد كيميائية كثيرة تذهب العقل تماما، من أشهر أنواع المخدرات.

  •       الأدوية المهدئة.
  •       الحشيش والماريجوانا.
  •       الكوكايين.
  •       مواد مهلوسة.
  •       المسكنات.
  •       مواد عطرية.

أهداف حملة أنت أقوى من المخدرات

أحبائي الكرام هدف هذه الحملة العظيمة هي التوعية توعية جميع الأشخاص البالغين والمراهقين، توعية الأهل وجميع الأسر، توعية الأمهات والآباء، توعية الأخوات، توعية الإنسانية بالكامل من أضرار المخدرات.

هدفها هي خلق جيل من الشباب الصالح، فيجب العلم بان إن كان شباب اي وطن بالعالم صالح وواعي فسوف يحمل هذا الوطن إلى الأمام، لهذا نناشد جميع الأسر بحماية أبنائها من إضرار المخدرات.

أحبائي الكرام هنا سوف نختم هذه المقابلة عن حملة أنت أقوى من المخدرات لكن لن ننهي الحديث، أتمني إن يكون هذا اللقاء مفيدا، كما ادعوكم لاستكمال الحديث بلقاء أخر نشكركم لزيارة موقع انثى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً