اخبار الخليج

ترددات القنوات التعليمية الجزائرية على الكوم سات والنايل سات وطريقة تنزيلها

في ظل ما نشهده من فاعليات وإجراءات وقائية من فيروس كورونا المستجد أعلن الوزير عبد العزيز جراد عن منظومة التعليم عن بعد بالجزائر، كما ناشد الآباء بضرورة تنزيل ترددات القنوات التعليمية الجزائرية التي سيتم بث بها شرح لجميع المواد بجميع المراحل التعليمية، اليوم سنتعرف على هذه القنوات وطريقة تنزيلها.

ترددات القنوات التعليمية الجزائرية

حرصت وزارة التربية والتعليم الجزائرية على تخصيص قناة تعليمية تربوية تهدف الى نشر العلم وتبسيطه لجميع الطلاب داخل الجزائر، فيتم بث القناة التعليمية تحت إشراف الوزير عبد العزيز جراد.

ولكن مع القنوات التعليمية الجزائرية لن يعاني الطلاب بفهم دروسهم ولن يعاني الأهل من توفير جميع سبل الحماية لأبنائهم من فيروس كورونا.

وهذا كان هدف بث القنوات التعليمية، أيضا هدف منظومة التعليم عن بعد، فلا تخف عزيزي ولي الأمر على أبنائك فقط قم بتحميل تردد القناة التعليمية على القمر الصناعي المناسب لك وعرف أبنائك عليها.

خذ فكرة عن ترددات القنوات التعليمية والمنصات لجميع المراحل لعام 2020/ 2021

تردد قناة المعرفة الجزائرية على القمر الصناعي الكوم سات +1 

التردد / 12160

الاستقطاب / أفقي

الترميز / 3000

تردد قناة المعرفة الجزائرية

تردد قناة المعرفة الجزائرية على القمر الصناعي النايل سات

الترددات / 10815 – 11680

الترميز / 27500

الاستقطاب / أفقي.

شاهد ايضا تردد قناة مصر التعليمية المرحلة الإعدادية وكيفية تنزيلها ومواعيد البرامج

كيفية تنزيل ترددات القنوات التعليمية الجزائرية

  • نقوم بحفظ التردد أو كتابته بورقة خارجية لسهولة كتابتها بمربع إضافة تردد جديد، نذهب الى التنصيب وهذا سنجده بزر القائمة.
  • نتيجة للترددات ثم نضغط فوق اضف تردد جديد منه ونقوم بكتابة التردد نحفظ التردد ونتأكد من أنه موجود بالفعل بطريقة صحيحة قبل أجراء عملية البحث.
  • بعد التأكد نقوم بالنقر فوق بحث ستجدون الكلمة أسفل اللوحة ونقوم بترك التلفاز لحين الانتهاء من البحث، نذهب لقائمة القنوات سنجد القناة بآخر القائمة.

بهذا نتمكن من تنزيل ترددات القنوات التعليمية الجزائرية بسهولة ويسر، احرص عزيزي القاري على حفظ التردد بمكان ما تحسبا لحذف القناة بالخطأ، إن حدث فيمكنك بسهولة تامة تنزيل التردد مرة أخرى بنفس الخطوات السابقة، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

 

السابق
تردد قناة مصر التعليمية المرحلة الإعدادية وكيفية تنزيلها ومواعيد البرامج
التالي
رقم مكتب وزارة العمل قسم الشكاوي وجميع الخدمات المتاحة بمكتب العمل

اترك تعليقاً