اخبار الخليج

معايير ترشيح وترتيب المسجلين في ديوان الخدمة المدنية

معايير ترشيح وترتيب المسجلين في ديوان الخدمة المدنية

معايير ترشيح وترتيب المسجلين في ديوان الخدمة المدنية تختلف من شخص لآخر فقد وضع ديوان الخدمة المدنية معايير معينة لترشيح وترتيب من قام بالتسجيل داخل الديوان وعلى أساسها يتم اختيار الخريجين المؤهلين للحصول على وظائف ديوان الخدمة المدنية اليوم سوف نتعرف على هذه المعايير وسنتعرف على  من له الأولوية والأسبقية بالترشيح بالتعين في الديوان وهل الدبلومات لها نفس مكانة المؤهلات العليا وتتعامل مثلها ام لا وكل المعلومات التي نستطيع افادتكم بها لمعرفة متى يتم تعيينكم وترشيحكم لـ وظائف ديوان الخدمة المدنية.

معايير ترشيح وترتيب المسجلين في ديوان الخدمة المدنية

هناك معايير كثيرة على أساسها يتم التوظيف بديوان الخدمة المدنية لكن من أهم الشروط والمعايير توظيف في ديوان الخدمة المدنية هي.

المسجلين في فترات التوظيف السابقة

بالبداية ينظرون الى من قام بالتقديم بالفترات السابق فكل من قام بالتقديم بوقت ابدر كان له أسبقية التعيين والترشيح فمثلا اذا كان لدينا اثنان احمد وعمر احمد قام بالتقديم في شهر ثلاثة اما عمر قام بالتقديم في شهر سبعة بهذه الحالة يكون أولوية التعيين والترشيح إلى أحمد الذي قام بالتقديم في شهر ثلاث. قد يهمك معرفة ديوان الخدمة المدنية النظم المتكاملة البريد الإلكتروني اهلا بكم

ملحوظه هامه

المؤهلات والترتيبات والشهادات والمكانة وغيرها من هذه الامور لا تشكل فارقا نهائيا في الترشيح او التعيين في وظائف ديوان الخدمة المدنية فقط يأخذون الأولوية بالتقديم او الاسبقية للمتقدمين فمن قام بالتقديم بالسابق يتم ترشيحه قبل ما قام بالتقديم حديثا.

المسجلين في ديوان الخدمة المدنية
المسجلين في ديوان الخدمة المدنية

ما معايير ترشيح من قام بالتقديم بنفس الوقت؟

بحال كان هناك أكثر من شخص قام بالتقديم في نفس الوقت وفي نفس الشهر يتم اختيار او الترشيح بينهما والفصل بينهم على معايير محددة ومنها.

 المعدل والتقدير الجامعي

الأقدم في الحصول على المؤهل يقومون باختياره قبل من حصل على المؤهل بعدة ولو كان الفرق بينهم عام واحد واكثر فكلما كان سنة الحصول على المؤهل بالقدم كلما كان فرصته بالترشيح لوظائف ديوان الخدمة المدنية اكبر بكثير..

 الأكبر سنا

يقومون باختيار أكبر الاشخاص سنا من بين الأشخاص المتقدمين وإن كان اثنين حاصلين على نفس المؤهل بنفس العام يقومون باختيار الأكبر سنا من بينهم ويتم منحه أولوية التقديم داخل ديوان الخدمة المدنية ويكون اول المسجلين في ديوان الخدمة المدنية المعين. خذ فكرة عن تعينات ديوان الخدمة اسماء الفائزين بتعينات مؤسسة الاقراض الزراعي

 الحالة الاجتماعية

يقومون باختيار الاشخاص المتزوجين قبل الشخص العازب او الاشخاص الذي لم يسبق لهم الزواج حتى فترة تقديمهم وهذا لأن التزامات الشخص المتزوج ومعدل حاجته للوظيفة والعمل أكبر بكثير من الشخص الاعزب.

ترشيح وترتيب إدارة الأعمال

عند ترتيب إدارة الأعمال يتم تقسيم اصحاب الدبلومات إلى قسم وأصحاب البكالوريوس الى قسم آخر، ثم يتم تقسيم البكالوريوس الى ذكور واناث ويتم تطبيق الشروط السابقة عليهم لاختيار من له الحق بالتوظيف اولا ومنها.

  • الأسبقية بالتقديم.
  • المتزوجين اولا.
  • الأكبر سنا.
  • صاحب المؤهل بتاريخ أقدم.

وعلى اثاث ذلك يتم ترشيح وترتيب المسجلين في ديوان الخدمة المدنية واختيارهم للوظائف المتاحة داخل ديوان الخدمة المدنية تابعونا لمعرفة المزيد.

 

 

السابق
رابط موقع ديوان الخدمه المدنية الجديد مباشر csc.gov.kw
التالي
ما المطلوب لـ استخراج بطاقة أحوال مدنية؟

اترك تعليقاً