اخبار الخليج

نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين في السعودية بالخطوات

الكثير من المعلمين والمعلمات يترقبون ظهور نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين في السعودية التي اعتادت الوزارة الإعلان عنها في تسعة شعبان، أي قبل موعد بدأ العام الدراسي الجديد، لكن هذا العام مختلف تماما عن باقي الأعوام السابقة فنحن نعلم الفعاليات لفيروس كورونا الذي دمر اقتصاد العالم واثر كليا على حياة البشرية بالعالم اجمع لهذا قررت وزارة التربية والتعليم السعودية تأجيل الموعد إلى أيامنا هذه، اليوم سنعرف الطريقة التي من خلالها معرفة النتائج.

نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين في السعودية

وأخيرا وبعد طول انتظار أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن ظهور نتائج نقل المعلمين الخارجية والداخلية عبر الموقع الإلكتروني نور، وهو موقع متخصص لخدمات العاملين بالوزارة.

بإمكان جميع المعلمين الدخول للموقع بسهولة، بإمكانهم أيضا متابعة حركة النقل سنويا منه بدون الحاجة للذهاب لوزارة التربية والتعليم السعودية وهذا هو الهدف الحقيقي وراء الموقع وهو تيسير الأمور على المعلمين والإباء وعدم خلق فرصة للزحام لتجنب انتشار فيروس كورونا.

خذ فكرة عن الخدمات الإلكترونية وزارة العمل للمواطنين بالسعودية بالتفصيل

كيفية الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي

  • كل ما نحتاج إليه هو نسخ الرابط الموجود أمامكم وهو رابط موقع نور ونقوم بوضعه بمربع البحث للدخول على موقع نور، ثم نقوم بإنشاء حساب لنا على الموقع ليمنحنا صلاحية كبيرة بالحصول على كل المعلومات التي نحتاج إليها.
  • بعد إنشاء الحساب وتأكيده عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف نقوم باختيار خدمات شئون العاملين ومنها اختيار حركة المرور الخارجية، بعد ثواني سوف تطلب منك بعض البيانات البسيطة قم بكتابتها وقم بالنقر فوق التالي.
  • إن كان تم نقله أم لا سوف يخبرك الموقع، بهذه الخطوات تستطيع الحصول على جميع الخدمات المجانية المتاحة داخل موقع نور مثل، نتائج الامتحانات والتقديم بالمدارس الابتدائية.

شاهد ايضا الاستفسار عن حالة إيداع في حساب المواطن برقم الهوية بالتفصيل

نبذه عن الموقع الإلكتروني ” نور “

مع بدأ العام الدراسي يبدأ المعلمين والمعلمات بشرح المنهج للطلاب وبنهاية كل شهر يقومون بإجراء اختبار لهم لتقيم مستواهم التعليمي، حرصت وزارة التربية والتعليم على جمع كل هذه النتائج وعرضها داخل موقع إلكتروني لتسهيل على الآباء معرفة مستوى أبنائهم وتحسينه.

ليس هذا فقط بل يتيح موقع نور الإلكتروني خدمات كثيرة أخرى مثل تقديم أبنائهم بالمرحلة التعليمية الأولى من خلال الموقع، أي يقومون بملئ البيانات المطلوبة لدخول الآباء المرحلة الابتدائية وهم بالمنزل بدون الحاجة للذهاب للمدرسة أو للوزارة التعليمية.

يوفر أيضا خدمات كثيره للمعلمين مثل خدمات النقل والتعينات والترقيات والكثير من هذه الخدمات، فقد حرصت وزارة التربية والتعليم على تخصيص هذا الموقع لتيسير الأمور على الآباء والمعلمين.

السابق
تفسير حلم تنظيف البيت فى المنام للرجل باكثر من مثال
التالي
طريقة تحويل رصيد فودافون كاش من الهاتف ومن اي مكان

اترك تعليقاً