تنظيف المنزل

كيفية التخلص من البق نهائيا بمكونات متاحة بالمنزل

كيفية التخلص من البق نهائيا تعد من الأمور الممتازة التي تساعد بتوفير حياة صحية وخالية من الأمراض التي تسببها حشرات البق، اليوم سنتعرف على معلومات كثيرة على معلومات كثير حول حشرة البق وأضرارها على الإنسان، أيضا سنتعرف على طرق كثيرة جدا تساعدنا بالتخلص النهائي منها وبدون رجعه، فقط تابعونا.

نبذة عن حياة حشرة البق

أكدت الأبحاث العلمية على إن حشرة البق تعيش حوالي ثلاث شهور بحال توفر لها الغذاء، بهذا الوقت يكون طولها من 6 إلى 9 ملليمترات، كما أكدت بأنها لا تتناول الطعام إلا مره واحدة فقط بالأسبوع.

تمتلك حشرة البق قرون طويلتان، كما إن جسم حشرة البق هو عبارة عن رأس وبطن وصدر، لدينا أيضا عينان مركبتين من خلالها يمكنها أن تشاهد جميع الأشياء من حولها.

بجانب صدر حشرة البق غدد كثيرة، من خلال هذه الغدد تفرز الكثير من الروائح الكريهة لكي تتمكن من إبعاد مفترسيها عنها، تمتص حشرة البق دماء الكائنات الحية من خلال خرطوم برأس يمكننا اختراق جسم الكائن الحي بسرعة كبيرة.

حشرات البق أنواع كثيرة، فمنها حشرات صغيرة الحجم تحصل على غذائها عن طريق امتصاص دماء الأنسان والحيوان، هناك أيضا أنواع مفترسة تأكل الحشرات بإمكانها مهاجمة الإنسان ولدغه.

شاهد ايضا من هنا

ماذا اضع بمصيدة الفئران للامساك بهم

إضرار حشرة البق ” هام جدا “

  1. يصيب جلد الإنسان بتقرحات كثيرة نتيجة لدغها للإنسان.
  2. تسبب تلوث بدم بحال امتصاصها دماء شخص مصاب بمرض ما بالدم ثم امتصاص دماء شخص سليم، هنا تنقل المرض للأشخاص عن طريق اختلاط الدم.
  3. تسبب أنواع كثيرة من الحساسية الجلدية للأطفال والكبار.
  4. بإمكان حشرة البق إن تستمر بامتصاص دماء الكائنات الحية لمدة تزيد عن عشر دقائق، هذا الآمر يصيب العديد بالهبوط خاصة الأنسان الذي يعاني من فقر الدم.
  5. حشرة البق تقوم بوضع مادة مخدرة تحت جلد الإنسان لكي لا يشعر بلدغتها، هذا الأمر يصيب الإنسان بمضاعفات كثيرة أقلها حساسية الجلد.، لهذا فان كيفية التخلص من البق نهائيا ضروريا جدا.
  6. أكدت الأبحاث العلمية على إن حشرة البق تقوم بوضع مادة أخري بدماء الإنسان تمنع تجلطه مما يجعلها تتناول كميات كبيره جدا من دماء الإنسان.
  7. بعد امتصاص دماء الإنسان تترك حشرة البق ورائها قرص ملتهب لونه احمر يتسبب بحكة شديدة للإنسان لا يزول إلا بعد عدة أيام، لا يتأثر بأي كريمات أو مضادات حيوية.

كيفية التخلص من البق نهائيا

أحبائي الكرام هناك الكثير والكثير من الطرق التي يمكننا استخدامها للتخلص من حشرات البق، فيمكننا إحضار البنزين أو الجاز ونقوم برشها داخل أعشاش البق ونقوم فورا بغلق فتحات هذه الأعشاش نهائيا.

يمكننا استخدام مصيدة البق وهي عبارة عن شبكة مكونة من أسلاك خاصة تم صنعها خصيصا لإبادة البق، إليه العمل هي أن نقوم بوضع تلك المصيدة بأماكن وجود بالبق ونتركها، بعد قليل سوف نجد البق ملتصق بها.

يمكننا استخدام المكواة أو مصفف الشعر بتعقيم المنزل، فأعلموا بان درجة الحرارة التي تخرج منهم تتسبب بقتل حشرات الفراش على الفور.

شاهد ايضا من هنا

طريقة التخلص من الحشرات المنزلية بسهولة

كيفية التخلص من البق الموجود بالمفروشات

أحبائي الكرام حشرات البق بإمكانها الالتصاق بشكل ممتاز بالمفروشات، فهي لن تلتصق فقط بل تقوم بوضع بيضها به ونشر مادة كريهة تسبب حساسية وحكة للإنسان، لهذا يجب التخلص منها، يمكنكم إتباع الآتي

  • نقوم بـ تنظيف المفروشات الموجودة بالمنزل بالكامل عن طريق غسلها بماء شديد السخونة مضاف إليه كمية كبيرة من مسحوق تنظيف الملابس مع الكلور بنسب بسيطة لعدم التأثير على المفروشات.
  • نقوم بوضع المفروشات بالشمس ونحرص على إن تكون الشمس شديدة الحرارة، يعود ذلك إلى إن حشرة البق من الحشرات الضعيفة للغاية التي لا يمكنها البقاء كثيرا بالحرارة فسوف تموت نهائيا.
  • يجب أن نحرص على وضع جميع المفروشات بالشمس مره كل يومين، ونؤكد ثانيا بان أشعة الشمس يجب أن تكون شديدة الحرارة.
  • يمكننا استخدام بعض النباتات التي تساعد بطرد البق مثل الريحان، يمكننا غليه أو رشه بالمنزل بالكامل، بهذه الطريقة نتمكن من كيفية التخلص من البق نهائيا.
كيفية التخلص من البق نهائيا
كيفية التخلص من البق نهائيا

شركة مكافحة الحشرات المنزلية

أحبائي الكرام الاستعانة بشركة ماهرة للتخلص من حشرات الفراش يعد من الأمور الممتازة التي تساعدنا بالتخلص النهائي بدون رجعه من حشرات البق.

اعلموا بان شركات مكافحة الحشرات تقوم بمنح عملائها الكرام ضمان لا يقل عن عام، هذا يجعلك تستريح من حشرات الفراش لفترات طويلة، يعود ذلك لاستخدامها مواد مخصصة لإبادة الحشرات.

بإمكانكم تجديد الحماية لمدة تزيد عن عام آخر عن طريق طلب خدمة رش المنزل مرة أخري من شركة مكافحة حشرات الفراش، فهي واحدة من أفضل الطرق المستخدمة للتخلص من البق.

شاهد ايضا من هنا

طريقة سريعة للتخلص من الحشرات الطائرة

طرق مكافحة البق بالأعشاب

بالسابق تحدثنا عن إن هناك الكثير والكثير من الأعشاب والنباتات التي تساعد كثيرا بالتخلص من حشرة البق، على رأسهم الريحان والنعناع، هذا يعود لامتلاكهم روائح لا يمكن للبق تحملها.

يمكننا استخدامها بأكثر من طريقة كما ذكرنا بالسابق، يمكننا استخدامها بعد غليها بالماء، يمكنك استخدامهم بعد تجفيف الأوراق ورشها بالمنزل، أو يمكننا زراعة عبوات من نبات الريحان والنعناع ووضعهما داخل المنزل.

بإمكاننا أيضا استخدام الفلفل الحار أو بودرة الشطة الحارة لما يمتلكونه من رائحة تتسبب بعدم قدرة حشرات البق على التنفس، هنا سوف نتخلص نهائيا منها، لكن ينصح بتهوية المنزل بشكل مستمر.

أهم علامات ظُهور البق في المنزل

  • سوف نلاحظ وجود نقاط كثيرة بلون ابيض بأجزاء كثيرة بالمنزل، هذا هو بيض حشرة البق.
  • سوف نجد مخلفات البق بلون بني أو لون اسود تنتشر بالمنزل فوق الجدران والأثاث والمفروشات واحيانا فوق جلد الإنسان أثناء قيامها بامتصاص دمائه.
  • سوف نجد الجلد الخارجي لحشرات البق بالمفروشات أو تحت السرائر أو بجانب الجدران، فقد أكدت الأبحاث العلمية على إن بإمكانها تغير جلدها مثل الثعبان.
  • من أكثر الأدلة على وجود حشرة البق بالمنزل هي رؤيتها شخصيا فوق الجدران أو بالمفروشات أو بالأثاث.
  • وجود علامات حمراء على شكل قرص بجلد الإنسان، فهي دليل كامل على وجود حشرات البق.

إلى هنا نصل أحبائي لنهاية الحديث لهذه اللحظة عن كيفية التخلص من البق نهائيا أتمنى أن يفيدكم وينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة طريقة التخلص من البراغيث على الموقع، نشكركم لزيارة موقع أنثى.

السابق
ماذا أضع في مصيدة الفئران للتخلص منها بسرعة
التالي
الاستعلام عن فاتورة النت برقم التليفون وطرق الدفع بالتفصيل

اترك تعليقاً