صحتي

علاج ندبات المؤخرة

علاج ندبات المؤخرة كيف أتخلص من ندبات المؤخرة بأقل تكلفة هذا ما يخبرنا عنه فريق موقع أنثى، ندبات المؤخرة تظهر نتيجة الإصابة بالالتهابات والحبوب الجلدية أو الجريبي أو حتى الدمامل فهيا نعرف كيف نتخلص منها بسهولة بوصفات منزلية بسيطة.

ما هي ندبات المؤخرة

هي عبارة عن حبوب تترك آثار بالمؤخرة حيث أن بعض الحالات قد تشفى في وقت بسيط من تلقاء نفسها والبعض الأخر يتطلب علاج لتنظيف مكان الندبات او حبوب المؤخرة والبثور جيدا، ننصح بالذهاب اولا الى الطبيب لأن الطبيب يقوم بوصفها لمساعدتك على التخلص منها في وقت سريع.

علاج ندبات المؤخرة طبيا

  • استعمال أنواع غسول طبيه للتخلص من الندبات خطوة ممتازة.
  • الاستعانة بالصيدلي ليعطينا كريم موضعي مخصوص لعلاج ندبات المؤخرة.
  • استخدام كريمات الترطيب والتفتيح للتخلص من آثار الحبوب في منطقة المؤخرة
  • تناول مضادات للبكتريا المسببة لتلك الحبوب والندبات على سطح الجلد لكن يجب استشارة الطبيب.
علاج ندبات المؤخرة
علاج ندبات المؤخرة

العلاجات المنزلية لحبوب المؤخرة

بعد استشارة الطبيب يمكن استعمال تلك الوصفات الجيدة والطبيعية بالمنزل للتخلص من حبوب بين الفخذين او حبوب المؤخرة والتي تساعد في التخلص من الندبات بالمؤخرة وهي:

الجلوس على منشفة دافئة

هذه الطريقة تشبهه تماما مثل الكمادات ولكنها بماء دافئ وليس ساخن ويتم وضعها على المؤخرة لمدة 5:10 دقائق، تعمل كمادات الماء الساخن على الحد من الشعور بالحرارة من الندبات وآثار الحبوب، يسهل من عمل المنشفة الدافئة أنها تفتح الحبوب وتخلصك من البكتريا الضارة والقيح الموجود داخلها.

دهان الكركم

تقول بعض المراجعات الطبية الحديثة أن يوجد في الكركم مادة ذات فعالية كبيرة للغاية في التخلص من البكتريا العنقودية والتي تسبب في الالتهاب والشعور بالحكة من حين لأخر، عند استعمال الكركم للتخلص من ندبات الموجودة بالمؤخرة بعمل معجون من خلطه بالمياه ودهان المؤخرة به بصورة يومية وتمنح البشرة لون فاتح بعدة درجات عما سبق.

محلول الماء والخل والملح

الماء والخل والملح يساعد بصورة كبيرة في التخلص من الالتهابات ويفضل أن تخلط كمية من 2 كوب من الماء الدافئ وعليها ملعقة صغيرة من ملح الطعام وملعقة من الخل ويقلب جيدا وتغمس بها منشفة قطنية ثم توضع على المؤخرة بمكان البثور وتحد من الاحمرار وتساعد على التخلص من الندبات في وقت قليل.

الخل لعلاج ندبات المؤخرة

سواء كان الخل الأبيض أو خل التفاح يوجد به حمض الخليك الفعال للغاية ويعمل على توحيد لون البشرة، يحد الخل من نمو البكتيريا التي تظهر بالجلد وتحديدا منطقة المؤخرة من أصابتها بالجريبي والحكة. قد يهمك معرفة هل حبوب المؤخرة خطيرة وافضل طرق العلاج

علاج حبوب المؤخرة بالليزر

الاتجاه الى الليزر من الطرق المستخدمة في علاج ندبات المؤخرة حيث انه من اسرع الطرق واكثرها دقة بالتخلص من ندبات المؤخرة لكننا ننصح بجعل الليزر من اخر الطرق التي نتجه اليها للتخلص من ندبات المؤخرة وهذا لان علاج حبوب المؤخرة بالليزر يكلف الكثير بالاضافة الى انها عملية خطيرة تتلف خلايا كثيرة من الجلد.

عمليات البحث ذات الصلة
علاج حبوب المؤخرة السوداء
أشكال حبوب المؤخرة
حبوب المؤخرة تجربتي
علاج حبوب المؤخرة طبيا
أسباب ظهور حبوب في المؤخرة عند النساء
حبة في المؤخرة تحت الجلد
علاج حبوب المؤخرة عند الرجال

السابق
اسئلة الامتحان التنافسي
التالي
صالون نسائي قريب من موقعي بجدة

اترك تعليقاً