س

ما هي صفة التعيين بالديوان ؟

صفة التعيين بالديوان، ماهي صفة التعيين بالديوان، كيف يتطابق علي شروط صفة التعيين بالديوان كل هذه الاسئلة واكثر تدور بذهن كل من يبغي التقدم والتسجيل داخل ديوان الخدمة المدنية للحصول على وظيفة بالديوان او الهيئات التابعة له، لهذا اليوم سنتعرف على صفة التعين واهم الشروط الواجب توافرها للقبول بسرعة بـ وظائف ديوان الخدمة المدنية.

ما هي صفة التعيين بالديوان

صفة التعيين بالديوان هي الشروط الواجب توافرها بالأشخاص المقدمين للوظائف بديوان الخدمة المدنية، هذه الشروط تم وضعها بعد عدة دراسات على السوق والقطعات العامة والخاصة ومعرفة احتياجاتهم.

اليكم رابط موقع ديوان الخدمة المدنية 

شروط التعين بوظائف ديوان الخدمة المدنية

  1. يفضل عند التعيين في أحد الوظائف التي تخضع لأحكام القانون التابع للخدمة المدنية والذي قد تم إصداره عام 2010 م في القانون بالمادة رقم 48 ويشترط بها أن تكون حامل للجنسية، وحسن في السيرة والسمعة وكذلك في السلوك، ولا يكون تعرض للحبس في جريمة جنائية أو تتعلق بالشرف أو جرائم السرقة.
  2. يجب ألا يكون هذا الشخص المتقدم قد تعرض للفصل المؤقت أو النهائي من خدمته عبر الحكم القضائي والقانوني، أو فصل بصورة التأديب نهائي ولم يمر على تلك القرار 3 أعوام كحد أدني.
  3. الفئة العمرية للمتقدم لا تقل عن 17 سنة، وأن هذا من ضمن الشروط القانونية للتعيين في الخدمة المدنية، ولديه كفاءة بدنية وصحية للالتحاق بتلك الوظيفة، من قبل جهة طبية معروفة ومتخصصة، كما يفضل أن يكون مستوفي جميع الشروط اللازمة وتم تحديدها من قبل الديوان.
  4. أما إذا كان المتقدم من خارج دولة البحرين هنا تم وضع عدة شروط متعلقة بالعقود للتوظيف وهذا بالتوافق مع اللوائح التنفيذية والخدمة المدنية التابعة للقانون.
  5. الأمور التي تتعلق بتعيين وكلاء الوزرات المختلفة والأشخاص المساعدين لهم ومن أعلى بالمستوى يتم تعيينهم من خلال مرسوم ملكي.

يمكنكم الاطلاع على رقم مكتب السعودية مباشر

التعيين بالديون

يتسأل العديد من الناس عن ما هي صفة التعيين بالديوان ؟ والتي تتلخص على النحو التالي:

  • يليهم في مرحلة التعيين مدراء إلا دارات ويكون قرار التعيين بشأنهم متعلق بالموافقة من قرار مجلس الوزراء، وكذلك الوظائف المعلن عنها من قبل الوسائل الإعلامية سواء كانت محلية أو خارجية.
  • ويتم وضع عدة ضوابط واختبارات المقررة ويتم إصدار التعليمات من ديوان المدينة، ولا يمكن للموظف أن يعتمد العمل إلا بعد أن تقوم الجهة المختصة من قبل الحكومة ببعث إخطار للديوان وهذا من بداية تاريخ العمل للموظف.
  • حيث أن قانون الخدمة المدنية قد سمح بإجازة عبر اللائحة التنفيذية ومن هنا يتم تعيين الموظف بدرجة أدني من الدرجة التي يكون مقرر وتتناسب مع مؤهله التعليمي، والخبرة التي حصل عليها.

شاهدوا ايضا الدعم الفني لوزارة الموارد البشرية

لمعرفة المزيد عن صفة التعيين بالديوان تابعونا بالمقال التالي

السابق
كيف تقدم طلب توظيف للديوان؟
التالي
موقع ديوان الخدمة المدنية الكويت

اترك تعليقاً