اخبار الخليج

كيف يمكن إيجاد وظيفة ممتازة وسريعة داخل ديوان الخدمة المدنية

ديوان الخدمة المدنية هو ديوان متخصص بسوق العمل والذي يقوم باتاحة فرص كثيرة جدا حسب حاجة سوق العمل، هناك الكثير من التخصصات لكن ليس جميعهم يستطيعون التوظيف داخل ديوان العمل والسبب هو عدم توافق المؤهلات مع التخصصات المطلوبة بديوان الخدمة لهذا اليوم سوف نخبركم عن الطريق السريع للحصول على وظيفة ممتازة ومناسبة داخل الديوان.

كيف يمكن إيجاد وظيفة ممتازة وسريعة داخل ديوان الخدمة المدنية

الخلل الموجود بالتوظيف يبدأ من التعليم وهذه خلاصة أعلن عنها رئيس الديوان بأحد المؤتمرات، بعد الانتهاء من الثانوية العامة يبحثون الطلاب بتخصصات جامعية كثيرة من هنا قام ديوان الخدمة بمناشدة الطلاب باختيار تخصصات مناسبة لسوق العمل والابتعاد كل البعد عن التخصصات الرائدة.

بعد إجراء العديد من الدراسات على التخصصات والتعليم تم اكتشاف أن نسبة 3%فقط من طلاب الثانوية العامة يقومون بالتقدم بالتخصصات المطلوبة لديوان الخدمة لهذا تكثر البطالة ويعجز ديوان الخدمة المدنية عند إيجاد فرص عمل للخريجين.

شاهد ايضا شهادة راتب لمن يهمه الأمر بالصيغه المطلوبة وطريقة تقديمها الكترونيا

التخصصات المطلوبة بديوان الخدمة المدنية

  • الطب، طب البيطري
  • الإحصاء
  • اللغة العربية وآدابها
  • التربية المهنية
  • الرياضيات
  • الشريعة والدراسات الإسلامية.

كما ناشد ديوان الخدمة على عدم قبول أي طلبات تسجيل من خريجي الاتصالات والإعلام والصحافة والتخصصات الإدارية فحاول عزيزي اختيار تخصص مرغوب للتوظيف لكي تنال وظيفة فور تخرجك.

قد يهمك معرفة نموذج طلب شهادة راتب ديوان الخدمة بالتفصيل وبصيغية ديون الخدمة المدنية

نصيحة هامة

عزيزي القارئ إن كنت تريد الحصول على فرصة عمل لك بعد التخرج مباشرة فقم باختيار جامعة من التخصصات المطلوبة بديوان الخدمة، أما إن كنت قد قمت بدراسة شئ آخر فلا تحزن وكن يد العون لابنك أو لأخيك او لأقاربك.

نرجو منك عزيزي القارئ مشاركة هذا الموضوع مع الأهل والأصدقاء لافادة اكبر قدر منهم فقم بمشاركة الموضوع وساعد بنشرة لكي تنال اجر عظيما من الله على نصيحة غيرك وانارة طريقه نترككم برعاية الله وحفظة.

خذ فكرة عن شهادة تفصيل راتب ديوان الخدمة المدنية

السابق
هل يمكن حدوث حمل مع ارتفاع هرمون الحليب وهل هرمون الحليب يمنع الحمل نهائيا
التالي
معنى اسم خالد وصفاته وأبرز الشخصيات العظيمة التي تحمل اسم خالد

اترك تعليقاً