اخبار الخليج

خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور

ناشد وزير التربية والتعليم أولياء أمور الطلاب لسرعة تنفيذ خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور فقد نشرت اليوم بيان صريح على حسابها بمنصة تويتر قائله “عزيزي ولي الأمر: سارع بتسجيل ابنك /ابنتك لجميع المراحل الدراسية في النقل المدرسي عبر نظام نور ليستمتعوا برحلة مدرسية آمنة ومنتظمة، فخطوات التسجيل سهلة ومباشرة.”

خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور

  1. اتجه الى موقع نور الإلكتروني وقم بإنشاء حساب عليه ثم توجه للقائمة واختر طلب النقل المدرسي للعام الجديد، قم بالنقر على تقديم طلب.
  2. قم بكتابة الاسم ثم انقر فوق موافق على الأحكام والشروط، سوف تظهر لك صفحة تحتاج منك إدخال البيانات لكي تتمكن من حجز مقعد لابنك او ابنتك.
  3. يجب كتابة رقم جوال صحيح لان الموقع سوف يرسل عليه كود لتأكيد الحجز، بعد وصول الكود قم بكتابته للتأكيد ثم قم بالنقر فوق دفع الرسوم أو دفع الأجور.
  4. قم بدفع الفاتورة وعلم بجانب نعم دفعت الرسوم واكد الحجز، ستجد رسالة تخبرك إن الطلب قيد المراجعة من الشركة المسؤولة عن نقل الطلاب وسريعا ما يردون عليك، بهذا تكون اتممت خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور.

شاهد ايضا نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين في السعودية بالخطوات

شركة تطوير تتولى مسؤولية النقل المدرسي

أكدت الكثير من التقارير لجهات حكومية بان شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي هي الشركة المسؤولة عن نقل الطلاب للعام الجديد وهي التي تستقبل طلبات الحجز وتوافق عليهم.

كما أكدت شركة تطوير بأنها أخذت استعدادات كبيره جدا وقامت بصيانة جميع سيارات النقل التعليمي لكي تكن على أتم استعداد لنقل الطلاب من بيوتهم الى مدارسهم ذهابا وإيابا، أكدت إنها سوف توفر جميع نظم الحماية للطلاب وفقاً للبروتوكولات المعتمدة من قبل وزارة الصحة في المملكة.

كما أكدت الشركة على إنها أعدت برنامجا لتوعية الطلاب ومساعدتهم على حماية أنفسهم وبلادهم من انتشار فيروس كورونا، أكدت أيضا بأنها ستعلم جميع الطلاب كيفية الالتزام بضوابط الآمن وغيرها العديد من الأمور الإيجابية.

قد يهمك الاطلاع على استعلام عن حالة ايداع في حساب المواطن

خطوات سداد الفاتورة إلكترونياً عن طريق حسابك البنكي

من الطرق المتاحة لسداد فاتورة النقل المدرسي هو الدفع إلكترونيا عن طريق الحساب البنكي، يمكنكم ذلك من خلال الخطوات التالية.

  • سوف تتجه لحسابك البنكي وتقوم بتسجيل دخول باسم المستخدم والرقم السري الخاص بك، اتجه الى الخدمات واختر خدمة سداد أو دفع فاتورة مره واحده، سوف تفتح أمامك الكثير من الفئات.
  • قم بالتوجه الى فئة الخدمات واختر خدمة النقل المدرسي ثم قم بكتابة المبلغ المستحق سدادة وقم بالنقر على سداد أو دفع، بهذا نتمكن من خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور.

السابق
الأسنان اللبنية عند الرضع وكيفية تخفيف اعراضها على الاطفال
التالي
طريقة عمل الهريسة بالقشطة بالمنزل بخمس دقائق

اترك تعليقاً