اخبار الخليج

طريقة تجديد الإقامة أون لاين بالكويت بالخطوات

في شهر مارس الماضي صرح الوكيل المساعد بوزارة الداخلية اللواء طلال معرفي على انه تم إتاحة خدمة تجديد الإقامة أون لاين بالكويت للجميع لمنع تعرضهم للزحام والتعب الذي يشهدونه عند الذهاب للإدارة العامة لشؤون الإقامة، أكد بتصريحه إن وزارة الداخلية سمحت لدول كثيرة جدا حوالى 16 دولة بتجديد الإقامة وهم ببلادهم نظرا لتوقف رحلات السفر بسبب فيروس كورونا.

تجديد الإقامة اون لاين بالكويت

قبل ظهور فيروس كورونا كانت العمالة والمقيمين بالكويت يقومون بالذهاب للهيئة العامة للقوى العاملة لاستخراج إذن عمل او لتجديد الإقامة، لكن بعد تفشي المرض ومعرفة درجة الخطورة التي يسببها بالمواطنين منعت وزارة الداخلية هذه الخطوة.

فقررت إن تجعل التكنولوجيا الحل الأول للتخلص من هذه الظاهرة أو على الأقل لمنع انتشارها، فخصصت خدمة تجديد الإقامة داخل الكويت اون لاين، فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة، من خلال نفس الموقع وفرت طرق كثيرة لدفع الرسوم لكي لا يحتاج المقيم الخروج من المنزل لتجديد الإقامة.

ليس هذا فقط، فهناك الكثير من العمالة التي غادرت الكويت قبل ظهور فيروس كورونا وقبل إصدار الحكومة الكويتية غلق المطار وتوقف الرحلات، صرحت وزارة الداخلية بأن العمالة خارج الكويت يمكنهم تجديد الإقامة من منازلهم ببلادهم لكي يتمكنوا من العودة للكويت مرة أخرى عندما تعود الأمور لوضعها.

خذ فكرة عن دفع فواتير stc الكويت اون لاين بطريقتين بالتفصيل

الهدف من تجديد الإقامة إون لاين بالكويت

  1. منع الزحام، فقد وضحت وزارة الصحة بأن الزحام من العوامل التي تساعد بتفشي فيروس كورونا بين المواطنين.
  2. كما أكدت وزارة الداخلية بأن الهدف الرئيسي لهذه العملية هي مواكبة التقدم الذي يحدث من حولنا بجميع أنحاء العالم.
  3. تسهيل الخدمات على المقيمين.

طريقة تجديد الإقامة أون لاين بالكويت

  • تجديد الإقامة اون لاين كان من أفضل القرارات التي صرحت بها وزارة الداخلية لتسهيل التجديد على العمالة المنزلية، أيضا لحماية من بالكويت من الإصابة بفيروس كورونا، وخطوات التجديد كالتالي.
  • نقوم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية لتقديم طلب أو مستند لا
  • للإدارة العامة لشؤون الإقامة ستظهر لنا صفحة نقوم بكتابة الرقم الموحد والرقم المدني للمفوض مع كتابة البريد الالكتروني، ثم نختار اسم الشركة التابعة لنا.
  • سوف يرسلون لنا رسالة على الايميل، نقوم بالدخول الايميل واضغط تفعيل، نبدأ بإضافة المسؤولين والمستخدمين لتجديد الإقامة.
  • سوف يطلب منا إدخال الرقم السري الخاص بنا والبريد أو اسم المستخدم.
  • بعد التأكيد نتجه لخدمة تجديد الإقامة ونقوم بإدخال الاسم ثم نضغط متابعة، بعد ثواني سنجد بيانات الموظف لابد من مراجعتها جيدا قبل التأكيد لكي نتمكن من إن البيانات صحيحة مائة بالمائة.
  • يمكننا الاستعانة بجواز السفر لمقارنة البيانات به بالبيانات الموجودة بالموقع، ثم نقوم باختيار دفع رسوم التجديد وندفع المبلغ المستحق لتجديد الإقامة.
  • من الأمور الهامة هي الاحتفاظ بإيصال الدفع بعد ذلك ستصلنا رسالة بأنه تم التجديد.

خذ فكرة عن الاستعلام عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الاقامة

ملحوظة

يجب على العاملين والمقيمين بالكويت سرعة تجديد الإقامة قبل انتهائها على الأقل بشهرين، هذا الأمر يمنحك فرصة  أكبر بالتجديد، أيضا يجنبك مشاكل كثيرة مثل الترحيل من الكويت أو الحبس والغرامة.

إلى هنا يأتي ختام طريقة تجديد الإقامة أون لاين بالكويت أتمنى إن تكون المعلومات مفيدة لكم كما أشكركم لزيارتكم موقع أنثى.

 

السابق
ادفع حالا بدون خصم دفع فواتير stc الكويت اون لاين بطرق معتمدة من شركة فيفا الكويت
التالي
الخدمات الإلكترونية وزارة العمل للمواطنين بالسعودية بالتفصيل

اترك تعليقاً