اخبار الخليج

الخدمات الإلكترونية وزارة العمل للمواطنين بالسعودية بالتفصيل

لتيسير الخدمات الحكومية على جميع المقيمين والمواطنين داخل المملكة السعودية خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موقع إلكتروني سهل التعامل يوفر جميع الخدمات الإلكترونية وزارة العمل الموجودة داخل المملكة، هذا القرار جاء بعد إن شهدت المملكة السعودية ارتفاعا كبيرا بعدد المصابين والوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا القاتل، لكي تتمكن من إلزام جميع المواطنين بالمنزل وفرت لهم الموقع الإلكتروني الذي يحمل جميع الخدمات الحكومية بالمملكة، فمن خلاله لن يحتاج أحدا الذهاب للجوازات.

الخدمات الإلكترونية وزارة العمل

لكل الوافدين والمقيمين بالمملكة السعودية أنتم الآن لستم بحاجة لزيارة وزارة العمل لدفع رسوم التجديد أو لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة أو لنقل الكفالة أو لدفع غرامة مرورية أو لأي خدمة حكومية بالمملكة.

سوف يمكنكم القيام بذلك من منزلكم بسهولة تامة من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، نقوم بفتح حساب خاص بنا ونبدأ بالتجول بحرية داخل الموقع.

بحال حاجتنا للاستعلام عن خدمة أو تقديم طلب لخدمة أو دفع غرامة ورسوم لخدمة نختار الخدمة من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة بالموقع ونقوم بوضع رقم الإقامة الخاصة.

خذ فكرة عن استعلام عن حالة ايداع في حساب المواطن

الاستعلام عن رخصة عمل في الخدمات الإلكترونية وزارة العمل

بحال ضياع رخصة العمل التابعة لنا أو تلفها يمكننا الحصول على جميع البيانات المتعلقة بانتهاء الرخصة أو تاريخ موعد التجديد من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وفرت المملكة هذه الخدمة لتجنب تعرض المقيمين والوافدين للعقوبة المفروضة لانتهاء الرخصة وهي حبس مع غرامة، من نفس الموقع أيضا يمكننا بسهولة تامة إن تقوم بتقديم طلب تجديد الرخصة بدون الذهاب لأي جهة حكومية فقط اتجه نحو الخدمات الإلكترونية اوزارة العمل.

استعلام عن بلاغ هروب

من المشاكل الكبيرة التي يتعرض إليها العامل الوافد هي مشكلة بلاغ هروب، بعض الأشخاص خاصة المستجدين يقومون بالتغيب عن العمل كما يرغبون لا يعلمون بأن الغياب بدون إذن صاحب العمل يتسبب لهم بعقوبة قاسية.

هنا يقوم الكفيل بتقديم بلاغ هروب به، بعد ساعات قليلة يسجل بلاغ الهروب بموقع وزارة العمل، هنا الفائدة الكبيرة التي تعم على العمالة الوافدة، فيمكن للعامل الدخول للموقع وإزالة هذا البلاغ بعد التراضي مع الكفيل، هذه يساعده على إيجاد فرص عمل أفضل، كما يمنح تعرضه للحبس أو الغرامة.

استعلام عن نقل كفالة

من الأمور الهامة التي يحتاج إليها المقيمين والوافدين هي نقل الكفالة، بعض الوافدين لا تجد راحة مع الكفيل فتحتاج لنقل الكفالة، البعض الآخر يصل لوظيفة أفضل بمؤسسة أكبر فمن الشروط نقل الكفالة لها.

يمكنك عزيزي القارئ نقل الكفالة بدون الذهاب لأي مكان، من خلال زيارة الخدمات الإلكترونية وزارة العمل واختيار نقل الكفالة وتقوم بوضع البيانات المطلوبة ودفع الرسوم لنقل الكفالة أيضا من الموقع.

شاهد ايضا من هنا

دفع فواتير stc الكويت اون لاين بطريقتين بالتفصيل

استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة

جميعنا نعلم بأننا لكي نتمكن من الدخول للمملكة السعودية فنحن بحاجة تأشيرة تساعدنا على الدخول، بحال الخروج تحتاج تأشيرة الخروج، لهذه وفرت لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة.

فمن خلال هذه الخدمة يمكنك حجز التأشيرة بالوقت المناسب لنا، ليس هذا فقط بل يمكننا مد فترة التأشيرة لثلاثين يوم إضافي عن مدتها دون الحاجة للخروج، فقط من موقع وزارة العمل ونختار الخدمات الإلكترونية.

استعلام عن صلاحية الإقامة

الإقامة الصالحة هي الرخصة ألتي تساعدنا بالعيش داخل المملكة السعودية بحرية تامة وبدون التعرض للمخالفات من الجهات الرسمية بالمملكة السعودية.

من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل يمكننا التعرف على جميع البيانات الخاصة بالإقامة، من نفس الموقع نتمكن من تجديد الإقامة بخطوات سهلة نتمكن من دفع الرسوم المتعلقة بها.

شاهد ايضا من هنا

طريقة تجديد الاقامة اون لاين بالكويت

الاستعلام عن نطاق المؤسسة

هذه الخدمة من الخدمات المتميزة الخاصة بالأفراد والمؤسسات بالمملكة السعودية، فمن خلال ثلاث الوان يتمكن الشخص من الاستعلام عن نطاق المؤسسة، كما إن الخدمة تسهل على العمال والموظفين معرفة إن كانت الشركة مرخصة ويمكنها التجديد والتوسع أم لا، من خلال النطاقات يتمكنوا من معرفة إن كانت المؤسسة تسمح بتجديد كفالة العاملين بها أم لا.

الاستعلام عن الكفيل الحالي

من الخدمات المتاحة أيضا بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي خدمة الاستعلام عن الكفيل برقم الإقامة، فقط ادخل الموقع واختار خدمات أفراد ونقوم باختيار الاستعلام عن الكفيل من خلال كتابة رقم الإقامة للشخص المراد الاستعلام عن كفيلة سوف تعرف اسم الكفيل ومكانه.

أهم الخدمات الإلكترونية وزارة العمل

  • تقييم المنشأة
  • أنشاء ملف منشأة
  • إنشاء حساب إلكتروني
  • استرجاع أو تغير كلمة المرور.
  • إلغاء مفوض.
  • إصدار تأشيرة خروج وعودة
  • الحصول على شهادة سعودة.
  • خدمة حماية الأجور.
  • إلغاء التأشيرات.
  • تعديل بيانات الاسم اللاتيني بعقد العمل.
  • طلب رصيد توسيع منشأة
  • استعلام أو تجديد رخصة عمل.
  • استعلام عن صلاحية الإقامة.
  • الاستعلام عن بلاغ هروب
  • طلب صرف مشروط للعقود الحكومية.
  • تغير مهنة.
  • نقل كفالة
  • الاستعلام عن نطاق مؤسسة.

بهذا ننتهي من تقديم جميع المعلومات عن الخدمات الإلكترونية وزارة العمل أتمني إن تنال إعجابكم كما نشكركم لزيارتكم موقع انثى.

السابق
طريقة تجديد الإقامة أون لاين بالكويت بالخطوات
التالي
علامات الحمل بتوأم من الشهر الأول بالتحليل والفحص والتجربة

اترك تعليقاً