اخبار الخليج

الحصول على بيانات دخول مدرستي من موقع توكلنا بالتفصيل

أعلن وزير التربية والتعليم بالمملكة السعودية على إن النظام الدراسي لهذا العام سوف يتم من خلال منصة مدرستي تحت نظام التعليم عن بعد،  لهذا يجب الحرص على الحصول على بيانات دخول مدرستي من موقع توكلنا بالتفصيل للجميع، منصة مدرستي هي أفضل وأشهر منصة تعليمية أنشأت بالمملكة السعودية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع هيئة الذكاء الاصطناعي، فقد ناشد الوزير سرعة تسجيل الأبناء بالفعل قام الكثير بذلك والبعض لم يستطيع التسجيل لهذا اليوم سنتعرف على كيفية التسجيل بمنصة مدرستي وطريقة الحصول على الرقم السري والعديد من الأمور التي تساعد الطالب السعودي بالحصول على دروسه التعليمية.

خذ فكرة عن استعلام عن تأمين مجلس الضمان الصحي برقم الاقامة او رقم الهوية

الحصول على بيانات دخول مدرستي من موقع توكلنا

  • لكي نتمكن من الاستمتاع بجميع المميزات المتاحة داخل منصة مدرستي لابد أولا من تحميل تطبيق توكلنا، اذهب لمتجر بلاي ونقوم بتحميل التطبيق، بعد إن ينتهي التطبيق من التحميل على الجهاز نقوم بفتحة، ونكتب رقم الهوية ورقم المرور ونضغط فوق كلمة التالي.
  • بعد ثواني معدودة سنستلم رسالة نصية من تطبيق توكلنا تحمل كود التحقق، سنجد الكود عبارة عن أربع أرقام نقوم بكتابتها بالمربع المختص بهم ونضغط فتح سيفتح مهنا وسنجد الكثير من الخدمات المتاحة به، نقوم بالتوجه الى مربع بيانات مدرستي ونضغط علية سوف نجد جميع أسماء الطلاب المسجلين بالمنصة.
  • نقوم بكتابة الرقم السري واسم المستخدم ثم فتح سوف يفتح لنا المنصة نكتب اسم الطالب ورقم الهاوية ثم التالي سوف تظهر لنا بيانات الطالب، يمكننا تنفيذ الخطوات عند الحاجة لمعرفة بيانات جميع الطلاب.

الهدف من منظومة التعلم عن بعد

قرار التعليم عن بعد جاء بعد اجتماع وزير التربية والتعليم مع الأطباء وخبراء الأرصاد ومجموعة كبيرة من العلماء قرر وزير التربية والتعليم حمد آل الشيخ عن منح الطلاب من الذهاب للمدرسة وان التعليم هذا الأن سوف يكون عبر منصة مدرستي.

الهدف من الحصول على بيانات دخول مدرستي من موقع توكلنا هو استكمال العام الدراسي.

الهدف من هذا القرار هو حماية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا، كما إن الحكومة تخشي انتشار فيروس كورونا الذي يزيد معدل الإصابة به نتيجة التجمعات، هذا جاء بعد أن اجمع الأطباء والوزير والعلماء على أن شهر أكتوبر شهر خطير به بيئة محملة بفيروس الأنفلونزا الذي سيصبح خطيرا جدا.

خذ فكرة عن ديوان الخدمة المدنية البيانات الأساسية للموظف وطريقة التسجيل

طريقة الحصول على كلمة السر في منصة مدرستي

بعض الآباء تفقدون كلمة المرور الخاصة بهم بعد التسجيل خاصة إن كان قد قام بكتابة كلمة سر صعبة، المميز بتطبيق توكلنا بأنه يسمح باسترجاع كلمة المرور مرة أخرى عن طريق الخطوات التالية.

  • بعد تحميل التطبيق وفتحة نقوم بإدخال رقم الجواز أو رقم الإقامة أو رقم الهاوية، نقوم أيضا بكتابة رقم الجوال ويجب إن يكون الرقم الذي تم تسجيلة بمنصة ابشر، سوف نجد كود تحقق نقوم بكتابته ثم نقوم بالضغط على إرسال.
  • بعد ثواني سنجد رسالة نصية من التطبيق تحمل كود التحقق، نتجه الى مربع بيانات منصة مدرستي ونقوم بفتحه، نتجة الى إعادة إرسال كلمة مرور الطالب وننتظر قليلا سنجد سنجد الرقم السري برسالة نصية على الجوال مرفقة برابط منصة مدرستي.
  • نفتح الرابط وندخل اسم المستخدم وكلمة المرور لكي نتأكد من إنها تعمل، هنا سوف يطلب منا تغير كلمة المرور لأنها كلمة مؤقتة، يجب علينا تغيرها ونضع كلمة مرور سهلة لأننا سنستخدمها كثيرا.

بعد هذه الخطوات نتمكن من الحصول على بيانات دخول مدرستي من موقع توكلنا

شاهد ايضا شهادة تفصيل راتب ديوان الخدمة المدنية وطريقة الاستعلام عنها

كيف تسير الأمور داخل منصة مدرستي

 المجهود الذي بذلته وزارة التربية والتعليم السعودية كبير جدا، فهي حرصت على جعل منصة مدرستي كانها منصة متنقلة، فاليوم الدراسي يسير بها كأنه يوم دراسي عادي لكن بدون خروج الطالب نهائيا.

في الصباح يستعد الطلاب بشكل كامل كأنهم يذهبون الى المدرسة، يقومون بتنظيف اجسامهم ويرتدون الزي المدرسي ويفطرون ثم يذهبون الى منصة مدرستي ويقومون بتأدية النشيد الوطنى السعودي الذي كانوا ينشدونه بطابور الصباح، يقومون أيضا بجميع تمارين طابور الصباح.

بالنسبة للمدرسين فيحدد جدول دراسي لهم كل مدرس يقوم بدخول الفصل وشرح الحصة كأنه بالمدرسة، المنصة تسمح للطالب بالتفاعل التام مع المدرس، بعد إن ينتهي يأتي مدرس أخر وهذا إلى إن يتم الانتهاء من اليوم الدراسى.

بكل يوم يقومون بنفس تلك الأمور، بهذه الطريقة يتمكن الطالب من الحصول على دروسه التعليمية بالكامل بدون إن يتعرض للإصابة بفيروس كورونا، بهذا نصل لنهاية الحديث عن الحصول على بيانات دخول مدرستي من موقع توكلنا.

خذ فكرة عن الخدمات الإلكترونية وزارة العمل للمواطنين بالسعودية بالتفصيل

السابق
شهادة تفصيل راتب ديوان الخدمة المدنية وطريقة الاستعلام عنها
التالي
حكاية حب الوزير نعمان لرب العالمين وسر اختفائه

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. ابو نواف قال:

    كيف اسوي حساب لولي الامر

اترك تعليقاً