تقنية

دفع فواتير الكهرباء اون لاين بدون الخروج من المنزل 1

 

دفع فواتير الكهرباء بأيامنا هذه أصبح امرأ مخيفا خاصة إن الجميع يخشى الخروج من المنزل خوفا من الإصابة بفيروس كورونا لهذا حرصت وزارة الكهرباء على توفير طرق كثيرة جدا من خلالها يتمكن المواطن من دفع فاتورة الكهرباء، الهدف من هذه الطرق هي تحصيل وزارة الكهرباء مستحقاتها من المواطنين ومساعدة المواطن على تجنب الغرامة وقطع الكهرباء عند عدم سداد الأقساط الشهرية.

دفع فواتير الكهرباء

من خلال إطار الجهود التي تحرص على تقديمها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في ظل الظروف الراهنة وانتشار مرض كورونا كوفيد – 19 وتنفيذا للخطة التي وضعتها الحكومة المصرية في تيسير طرق دفع الفواتير المختلفة والمتعددة.

حيث انطلقت مبادرة لدفع فواتير الكهرباء عبر المواقع الإلكترونية بالإنترنت من خلال تنزيل تطبيق لدفع الفواتير أو استخدام الفيزا كارد الخاصة أو الماستر كارد في دفع كل فواتير الكهرباء، حيث يتم سد فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية التي تعمل بالكارد إلكترونياً أيضًا.

وذلك من خلال توفير كود سداد لكل مواطن مرفق على فواتير الكهرباء السابقة والإيصالات التي بدأت في فبراير 2020، تمهيدا لللازمة الراهنة والأوضاع التي تشهدها البلاد بل يشهدها العالم أجمع، ومنع الازدحام المواطنين مع الحد من نزولهم من بيوتهم لدفع هذه الفواتير.

خذ فكرة عن ⇐ رقم خدمة عملاء بنك القاهرة وطريقة الاستعلام عن الحساب

www.sdedc.net الاستعلام عن الفواتير

كما أن أشارت وزارة الكهرباء لتوفير طرق السداد قائلة، أنه يمكنك أن تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني بالشركة القابضة مصر (www.eehc.gov.eg)

وذلك من أجل جمع كافة فواتير الشركات الكهرباء – الماء – الغاز كما يمكنكم أيضًا الدخول على الموقع للاستعلام ودفع الفواتير معا.

دفع فاتورة الكهرباء فوري

كما يمكنكم أن تقوموا بدفع فواتير الكهرباء عبر منافذ التحصيل الإلكتروني التي تنتشر على مستوى الجمهورية والتي تتمثل في مكاتب البريد وخدمة فوري.

بالإضافة إلى توفير خدمة الدفع من منفذ مصاري وأمان وسداد وممكن، وميزة ووقتي وخدمة Bee وخدمة تمام وخدمة ضامن بالإضافة إلى خدمات البنك الزراعي.

شاهد أيضا كيفية سحب فلوس فودافون كاش عن طريق atm بدقيقة واحدة من دون خصم نسبة

حساب فاتورة الكهرباء عبر البنوك المصرية

كما هناك العديد من الطرق المتاحة لدفع وسداد فواتير الكهرباء وهو عن طريق استخدام المحفظة البنكية ومن ضمن البنوك التي تتوافر فيها خدمة سداد فواتير الكهرباء هي البنك الأهلي – بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبى الإمارتي – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK

ويتم السداد عن طريق تحميل التطبيق التابع للبنك والذي يتم تنزيله عبر المتاجر الإلكترونية App Store – Play Store ، كما يتم سداد فواتير الكهرباء عبر تحميل تطبيق My Fawry على الهواتف الذكية للاندرويد، بالإضافة إلى توفير عشرة آلاف ماكينة صرف ATM موزعة على جميع أنحاء الجمهورية.

شاهد ايضا طريقة الاستعلام عن فاتورة النت والخط الارضي من المنزل

الاستعلام عن دفع فواتير الكهرباء شمال القاهرة فرع مدينة نص⇓

ولكل سكان القاهرة الذين يقطنون في نطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، يمكنهم أن يقوموا باستخدام التطبيق المحمول للخدمات الذكية للكهرباء -www.eservices.ncdec.net

أو من خلال تحميل التطبيق على الهاتف الذكي عبر متجر جوجل بلاي أو متجر اب ستور، حيث يتميز التطبيق بأنه يساعدك في الإبلاغ عن قراءة العدادات أو استعلام الفاتورة أو سداد الفاتورة.

دفع فواتير الكهرباء

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شركة القناة

أما بالنسبة لسكان ومدن القناة وهم سكان محافظة بور سعيد والإسماعيلية والسويس لشركة القناة لتوزيع الكهرباء أن يتم الاستعلام على الخدمات الإلكترونية للكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني www.digital.gov.eg

  • ويتم الدخول على بوابة التحويل الرقمي للإبلاغ عن القراءة أو الاستعلام عن الفواتير أو القيام بسداد الفواتير.
  • كما يتم توفير كروت الشحن لعدادات الكهرباء والتي تكون مسبقة الدفع والتي تتم عن طريق:
  • مراكز الشحن لتوزيع الكهرباء والذي يبلغ أكثر من ألف مركز شحن.
  • ومن خلال نقطة شحن الكروت والتي تقدمها خدمة فوري والتي تكون منتشرة على جميع أنحاء الجمهورية.
  • ويمكن أن يتم شحن وسداد فواتير الكهرباء عن طريق خاصية NFC والشحن عن طريق الهاتف المحمول بالإضافة إلى استبدال كروت الشحن والتي تدعم خاصية NFC وذلك بعد مراجعة المشترك لشركة الكهرباء التابع لها للتعرف على العداد الخاص بالمستهلك والحصول على أفضل التطبيقات السهلة والميسرة.

خذ فكرة عن ⇐ حساب القروض في بنك مصر

إلى هنا فقد حان ختام الحديث عن دفع فواتير الكهرباء لهذه اللحظة أتمنى إن أكون قدمت لكم جميع المعلومات التي تحتاجون إليها كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الموضوعات على موقعي، نشكركم لزيارة موقع انثى.

السابق
الأزهر يحرم لعبة ببجي تعرفوا على السبب بالتفصيل وموقف الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية
التالي
تفسير رؤية الميت في المنام بالتفصيل مع امثلة حدثت بالفعل

اترك تعليقاً