تنظيف المنزل

جدول سهل لتنظيف البيت بعشر دقائق وبدون تعب اطلاقا

جدول سهل لتنظيف البيت يساعدك حبيبتي الكريمة من القيام بالأعمال اليومية بمهارة و مجرب من قبل الكثير من النساء وخاصة النساء العاملات التي لا تمتلك وقت كبير بتنظيف المنزل، اليوم سنعرف طرق ونصائح كثيرة تساعدنا بتنظيف المنزل بسرعة كبيرة، فقط تابعي.

جدول سهل لتنظيف البيت

جدول سهل لتنظيف البيت من أكثر الأمور التي تتساءل العديد من سيدات المنازل على تعلم جدول سهل لتنظيف البيت والذي يترب عليه أن تقوم من خلاله بأعمال التنظيف اليومية للمنزل.

من فوائد جدول تنظيف المنزل هو الحفاظ على جميع زوايا المنزل والأدوات والأثاث مرتب ونظيف مما يجعلها تتمتع هي وأسرتها ببيئة صحية خالية تماما من الفيروسات والأمراض.

من خلال ما يلي نتعرف على كيفية ترتيب وتنظيف البيت من خلال تطبيق جدول التنظيف اليومي السهل والبسيط.

يمكنك عزيزتي الكريمة إن تقومي بإحضار ورقة وقلم وتقومي بتسجيل الأعمال اليومية التي ترغبين بها، قومي بوضع الإعمال المباشرة بالمرتبة الأولى.

اي نقوم بتنظيف غرفة المجلس أولا وجميع المنافذ التي يمر بها ضيوفنا الكرام تحسبنا لزيارة مفاجئة من أحد الضيوف.

شاهد ايضا من هنا

اسهل طرق تنظيف المنزل من الغبار

أريد جدول تنظيف البيت

العديد من سيدات البيوت لا يكون عندها الوقت الكافي للترتيب اليومي مع انشغالها للأعمال اليومية الأخرى سواء داخل البيت  مثل إعداد الطعام وغسيل الملابس والأواني ومتابعة أولادها في المذاكرة المدرسية أو سواء خارج المنزل من خلال ممارستها لوظيفتها كموظفة أو مدرسة أو حتى عاملة.

فدائما ما تحتاج هؤلاء السيدات في أمر التنظيف اليومي للبيت ولهذا فهي تحتاج جدول خاص ينظم لها كيفية تنظيف منزلها بشكل سهل وبسيط بحيث لا تكون محتارة من أي تبدأ وكيف تنتهي.

تقسيم تنظيف البيت

ومن خلال التعرف الصحيح على تقسيم المنزل بشكل سليم من خلال جدول سهل لتنظيف البيت يطرحه علينا بعض الخبراء فسوف تلاحظين أن أمر تنظيف البيت من الأمور السهلة جدا والغير معقدة وخاصة في منطقتي غرف النوم والمطبخ باعتبارهم أهم منطقتين داخل المنزل كما يعتبرها البعض وهو كالتالي:

في غرف النوم

  • عليك أن تبدئي أولا بغرف النوم والتي يجب أن يتم تنظيفها بشكل يومي من خلال أن تبدئي فيها بفتح النوافذ حتى يدخلها الشمس والهواء النقي الذي يجدد الهواء بداخلها لتكون غرف صحية وليست بيئة معدية للكثير من الأمراض كأمراض الشتاء والإنفلونزا والسعال.
  • عليك بترتيب الآسرة أول شيء في حال الاستيقاظ من النوم مباشرة حيث أن هذا الأمر لا يستغرق دقيقتين على الأقل، ويجب تغيير المفارش في حالة إذا كانت متسخة أو يوجد بها التربة عالقة.
  • يجب التخلص أولا بأول من الأوراق أو أي قمامة عالقة في الأرض وعلى السجاد في سلة صغيرة تكون موجودة داخل غرف النوم ويجب تغييرها وإزالة القمامة منها بشكل يومي منع لتكدس القمامة بها،.

خذ فكرة من هنا عن تنظيف المطبخ بدون مجهود

بهذه الخطوات تكوني قمتي بتطبيق أفضل جدول سهل لتنظيف البيت في المملكة.

في المطبخ

  • عليك أن تقومي بمسح الأرض جيداً بشكل يومي وخاصة بعد تحضير كل وجبة من الوجبات وهذا من أجل عدم تكاثر الجراثيم على أرضية المطبخ.
  • عليك أن تهتمي بمسح الأسطح جيدا حتى لا تتراكم عليها الدهون من خلال إعدادك للطعام.
  • كما يجب أن تقومي بإزالة القمامة بشكل يومي خارج المنزل حتى لا تترك أي روائح كريهة داخل المطبخ.
  • يجب عليك أن تقومي بغسل أواني الطهي والأطباق شكل فوري وعدم تراكمها حتى لا تزدحم حوض المطبخ مسبب لك الفوضى والدربكة داخل المطبخ.

شاهد ايضا من هنا

اسرع طرق تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج

تنظيف وترتيب المنزل

  • من خلال الاهتمام بتنظيف المنزل تبحث السيدات بكل ما هو جيد ومنظم حتى تستطيع من خلاله القيام بعملية تنظيف المنزل سهلة وبسيطة حيث يكون الاهتمام الأكبر بغرف المعيشة والتي يجب أن تكون على أتم وجه من النظافة والترتيب لأن كما نعرف أن غرفة المعيشة هي عنوان المنزل.
  • عليك أن تقومي بترتيب الوسائد والمفروشات داخل الغرفة بشكل جيد وأنيق على الأريكة.
  • قومي بمسح الطاولات مع استخدام نوع من المنظفات المناسبة التي تستطيعين من خلالها أن تحصلي على أكبر نظافة ممكنة دون أن تقوم هذه المنظفات تلف الأثاث وأسطح الطاولات.
  • كما يجب عليك أن تقومي بتنظيم الكتب والمجلات في مكان واحد ومحدد والحفظ التام على عدم تبعثرها يساراً ويميناً.
  • أما بالنسبة إلى نظافة الحمام فعليك أن تقومي بشكل يومي بمسح الأحواض بقماشة مبللة بمادة مطهرة مثل الكلور ولا تنسي أن ترتدين القفازات لعدم تأثر جلد يدك بمثل هذه المواد.
  • عليك تنظيف مقعد الحمام بفرشاة الحمام المخصصة لهذا الغرض، ويجب أن تقومي بتجفيف الأرض لتفادي انتشار الرطوبة على الأرض والجدران.

إلى هنا انتهى الحديث لهذا الوقت عن جدول سهل لتنظيف البيت أتمنى إن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة أفضل الموضوعات عن تنظيف المنزل على موقع أنثى.

السابق
تنظيف الكنب من الغبار بخمس دقائق وبمكونات سحرية
التالي
تنظيف المطبخ بمكون سحري بدون مجهود وباسرع وقت

اترك تعليقاً