تنظيف المنزل

تنظيف الكنب من الغبار بخمس دقائق وبمكونات سحرية

 

تنظيف الكنب من الغبار

تنظيف الكنب من الغبار تعد من الطرق التي يتساءل عنها الجميع، هل تعاني من بقع صعبة بالكنب هل تغير لون الكنب وترغب بان يصبح جميل وانيق كما كان بالسابق باقل تكلفه اليوم سوف نقدم أفكار كثيرة مجربة تساعد جميع من يبحث عن طرق تنظيف الكنب بتنظيفه بسرعة كبيرة ووقت قصير للغاية، فقط تابعونا على موقع انثى لمعرفة المزيد من طرق تنظيف المنزل.

طرق تنظيف الكنب من الغبار

تنظيف الكنب من الغبار يعد من الأمور الصعبة على الكثير، فهناك كنب فاتح اللون لا يمكن تنظيفه بسهولة، فان تم تنظيفه بطريقة خاطئة سوف يفقد جماله، إليكم طرق تنظيف الكنب.

  1. يمكننا التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية.
  2. يمكننا التنظيف باستخدام خليط الصابون.
  3. يمكن تنظيف الكنب باستخدام البيكربونات.
  4. تنظيف الكنب باستخدام القماش.
  5. تنظيف الكنب باستخدام سائل تنظيف الأطباق.

شاهد ايضا من هنا

تنظيف الكراسي البلاستيك بخمس دقائق

تنظيف الكنب من الغبار من البقع

لكي نتمكن من تنظيف الكنب من البقع فنحن بحاجة للتعرف على البقعة حتى نتمكن من استخدام الوسيلة المناسبة لها، فمثلا بقع الدهون الناتجة من سقوط الأطعمة يتم التخلص منها بصابون الوجه أو سائل تنظيف الأطباق.

أما بقع المناكير أو الحبر يمكننا استخدام البنزين أو الأسيتون، لكن يجب إن نتجنب اتساع البقعة، أفضل طرق التنظيف هنا يكون التنظيف من الخارج للداخل، يفضل استخدام فرشاة الأسنان للحصول على مستوي متميز من التنظيف.

بقع التراب، هذه بقع تنتج من تراكم التراب بالكنب ثم سقوط الماء فوقه، تعتبر هذه البقع من أسهل بقع الكنب الذي يمكن تنظيفه بسهولة عن طريق استخدام الماء والصابون والقماش.

التنظيف الجاف للكنب

المقصود بالتنظيف الجاف للكنب هو تنظيف الكنب بدون استخدام ماء، فهي من أفضل طرق تنظيف الكنب من الغبار، هنا يمكننا استخدام الملح أو البيكربونات في التنظيف.

نقوم برش البيكربونات أو الملح على الكنب ونتركه بعض الوقت، ثم نقوم بإحضار قطعة من الإسفنج ونقوم بفرك الكنب جيدا، يتم تنظيف البيكربونات بالمكنسة الكهربائية أو باستخدام فرشاة الكنس اليدوية.

بهذه الطريقة البسيطة نتمكن من التنظيف الجاف للكنب.

شاهد ايضا من هنا

طرق تنظيف المنزل من الحشرات

غسيل الكنب بالمنزل

غسيل الكنب من أصعب الطرق التي نتعرض لها، فهو بحاجة إلى وقت كبير وطرق كثيرة لكي نتمكن من غسله بالمنزل، اليوم سنتعرف على طريقة سهلة للغاية تمكنك من غسيل الكنب بوقت قصير جدا وبدون مجهود وهي.

مكونات العملية

  • ماء نظيف.
  • قطعتين من الإسفنج.
  • سائل تنظيف الأطباق.
  • نصف كوب من سائل تنظيف الملابس.
  • معطر ملابس.
  • ثلاث ملاعق من صابون الوجه المبشور.

طريقة الاستخدام

  1. نقوم بوضع المكونات بالماء ونبدأ بالتقليب، نأخذ قطعة من الإسفنج ونبقي واحدة بعيدا، أولا لابد من التخلص من الأتربة العالقة بالكنب، يمكننا تطايرها بقطعة قماش، ويمكن استخدام المكنسة.
  2. لا ينصح بتطاير الأتربة حتى لا تلتصق بقطع أثاث أخري، يفضل استخدام المكنسة الكهربائية، بعد ذلك نبدأ بأخذ قطعة الإسفنج وتوضع بالخليط ثم تعصر قليلا ثم نبدأ بالتنظيف.
  3. بحال وجود بقع نقوم بفرك البقع بفرشاة أسنان وتستكمل باقي الخطوات، بعد الانتهاء نأتي بماء نظيف باستخدام قطعة الإسفنج الأخرى نبدأ بتنظيف الكنب.

بهذه الطريقة نتمكن من غسيل الكنب بالمنزل بدون الحاجة إلى ماء كثيرة أو أدوات كثيرة، كما إن مكونات هذه الطريقة آمنة تماما على جميع الكنب، لكن ننصح بتجربة المكونات بجزء صغير أولا لزيادة الأمان.

إلى هنا انتهينا أحبائي الكرام من تعلم طرق تنظيف الكنب من الغبار، أتمنى إن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة طرق كثيرة لتنظيف المنزل على موقع أنثى.

عمليات البحث ذات الصلة
تنظيف الكنب المتسخ جدا
طريقة تنظيف الكنب المخمل
طريقة تنظيف الكنب بالخل
تنظيف الكراسي
اللهلوبه لتنظيف الكنب
التنظيف الجاف للكنب
كيفية تنظيف التخم القنفات
تنظيف بقع الكنب القديمة

السابق
طرق حساب موعد الولادة الطبيعية والقيصرية مع أنثى
التالي
جدول سهل لتنظيف البيت بعشر دقائق وبدون تعب اطلاقا

اترك تعليقاً