الحمل

هل يمكن حدوث حمل مع ارتفاع هرمون الحليب وهل هرمون الحليب يمنع الحمل نهائيا

هل يمكن حدوث حمل مع ارتفاع هرمون الحليب

هل يمكن حدوث حمل مع ارتفاع هرمون الحليب ؟ هذا كان سؤال احد متابعين موقع أنثى، عزيزتي هرمون الحمل يؤدي لخفض الخصوبة واضطرابات كثيرة بهرمونات الجسم لهذا يصعب الحمل بحال وجود نسبة مرتفعة جدا من هرمون الحمل لكن لا يصعب امرأ على الله فهو قادر على كل شئ اليوم سنقدم لكم معلومات كثيرة عن هرمون الحمل ودورة بتأخر الحمل.

هل يمكن حدوث حمل مع ارتفاع هرمون الحليب

أكدت العديد من الأبحاث العلمية على إن من الصعب جدا أن يحدث حمل في حالة وجود ارتفاع في هرمون الحليب، وذلك لأن الهرمون عندما يكون مرتفع يقلل عملية التخصيب، لذلك يجب في حالة ارتفاع هرمون الحليب في الجسم، يجب استشارة الطبيب المختص.

ويرتفع هرمون الحليب في الجسم في الطبيعي أثناء الحمل وبعد الولادة او بأول فترة الإجهاض، أما إذا ارتفع الهرمون بدون هذين السببين يعني ذلك وجود مشكلة في الغدة أو وجود ورم برولاكتيني، لذلك في هذه الحالة ينصح بزيارة الطبيب على الفور للاطمئنان.

خذ فكرة عن الحمل بالشهر الثامن وماذا عليكي فعله

 حملت وهرمون الحليب مرتفع

هناك حالات كثيرة جدا تعاني من تاخر الحمل بوجود ارتفاع بهرمون الحليب فإن حدث حمل فهذا أمرا ممتازا ويجب شكر الله عز وجل على هذه النعمة، أما في حالة عدم حدوث حمل يجب زيارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة نسبة الهرمون بالجسم وتحديد جرعة العلاج المناسبة.

يوجد نسبة محددة للهرمون في الجسم إذا ارتفعت النسبة في وقت معين فيصعب الحمل في هذا الوقت، إم إذا انخفضت النسبة عن الطبيعي فأيضا يصعب الحمل، لذلك لا يمكن حدوث حمل أثناء ارتفاع هرمون الحليب في الجسم.

شاهد ايضا حبوب البروجسترون لتنظيم الدورة والأعراض الجانبية لدواء البروجيسترون

هل هرمون الحليب يمنع الحمل نهائيا

لا يمنع هرمون الحليب الحمل نهائيا، ولكن يؤخر حدوث الحمل لفترة محددة، لذلك في حالة التاخر عن الحمل يجب عمل فحوصات هرمون الحليب ومعرفة النسبة الموجود حتى يستطيع الطبيب معالجة هذا الموضوع.

ويعتبر هذا الأمر مؤقتا فقط لحين ضبط نسبة الهرمون في الجسم وبعدها يحدث حمل طبيعيا، ولكن لا يوجد أي صحة لمقولة أن هرمون الحليب يمنع الحمل نهائيا.

قد يهمك معرفة هل هرمون الحليب يسبب الاجهاض وأسباب ارتفاع هرمون الحليب لغير الحامل

متى حملتي بعد علاج هرمون الحليب

هذا الحوار دار بين إحدى السيدين بإحدى المنتديات ولان فريق أنثى وجد لهذا الحوار أهمية حرصنا على نقله لكم لافادتكم ونشر الأمل بداخلكم وكان الحوار عبارة عن سؤال من السيدة الأولى تقول متى حملتي بعد علاج هرمون الحمل؟

أجابت السيدة الثانية قائله حملت فورا بعد العلاج فقد تم الحمل بعد تناول أقراص تعمل على ضبط معدل هرمون الحليب بالجسم، ويحدث حمل هنا بعد إتمام العلاج بمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

ويستمر علاج ارتفاع هرمون الحليب من شهر إلى 5 أشهر ويكون ذلك على حسب نسبة الهرمون في الجسم، وبعد العلاج بفترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر من الممكن حدوث حمل باذن الله ومن الممكن حدوث حمل بفترة أقل من ذلك.

لهذا ضروري جدا عزيزتي الغالية إن تذهبي لزيارة الطبيب المختص للفحص ومعرفة نسبة هرمون الحليب واخذ العلاج المناسب له عافاك وشفاكي الله ورزقك ذرية صالحة قريبا بأمر الله.

شاهد ايضا متى يختفي هرمون الحمل من البول بعد الإجهاض المبكر وأعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب

يحدث الحمل بعد فترة علاج لا تقل عن شهر ولكن من الممكن أن تستمر إلى الخمسة شهور أو أكثر ولكن بعد الانتهاء من مدة العلاج من الممكن حدوث حمل في أول ثلاثة شهور بعد نهاية فترة العلاج.

لذلك يجب متابعة الطبيب المختص، وذلك لمتابعة الحمل حتى يتم، ولكن يجب عدم الشعور باليأس في البداية وذلك لأن فترة العلاج من الممكن أن تستمر لأكثر من خمسة شهور مما يستدعي المتابعة مع الطبيب باستمرار للاطمئنان على صحتك.

خذ فكرة عن  كم نسبة هرمون الحمل في أطفال الأنابيب ونسبة هرمون الحمل بالتوأم

السابق
 كم نسبة هرمون الحمل في أطفال الأنابيب ونسبة هرمون الحمل بالتوأم
التالي
كيف يمكن إيجاد وظيفة ممتازة وسريعة داخل ديوان الخدمة المدنية

اترك تعليقاً