الحمل

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل مهم جدا 1 ونسبة هرمون الحمل

 

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل هي الفترة التي تأتي بعد مرور موعد الدورة الشهرية، فهناك الكثير من النساء لا تعلم متى تبدأ عمل اختبار كشف الحمل، لهذا سوف نتحدث عن أفضل وقت ينصح به جميع أطباء النساء والتوليد بالقيام بعمل اختبار حمل به، إليكم مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

تأخر الدورة الشهرية تعد علامة هامة من علامات الحمل، لكنها ليست من علامات الحمل الأكيدة، فهناك الكثير من النساء تعاني من تأخر الدورة الشهرية لعوامل أخرى غير الحمل، سوف نتعرف عليها فيما بعد.

إما المدة الذي ينصح بانتظارها جميع أطباء النساء والتوليد هي أن تنتظر السيدة عشر أيام على الأقل بعد موعد النزول الشهري للدورة الشهرية، ضرورة تأخير فحص الحمل عشر أيام يعد من الأمور الهامة، لأن هناك الكثير من النساء لا يظهر هرمون الحمل لديها بالأيام الأولى من الحمل.

لماذا ننتظر اسبوع بعد موعد الدورة؟

عند قيام السيدة الحامل بعمل تحليل حمل بالأيام الأولي تكون النتيجة سلبية، هذا يجعلها لا تهتم بالحفاظ على نفسها فتقوم بالأعمال الشاقة، قد ينتج عن ذلك إجهاض مبكر أو نزيف، لهذا ينصح الأطباء بضرورة الانتظار أسبوعين أو عشر أيام على الأقل بعد انقطاع موعد الدورة الشهرية.

شاهد أيضا من هنا الحمل في الشهر الثامن بالتفصيل

علامات تأخر الدورة الشهرية للحامل

هناك عدة علامات ان تدل على تأخر الدورة الشهرية بسبب الحمل فنستطيع الأستعانةبها لمعرفة مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل ومنها.

  • التعب والأرهاق.
  • نزيف انغراس البويضة يكون نقطتين دم او خمس فقط ليس نزيف بمعنى نزيف.
  • تغيرات كثيرة تحدث بالثدي مثل كبر حجة وتغير لون الحلمة.
  • تقلصات وألم بالبطن خاصة بأسفل البطن.
  • صداع مستمر او متقطع قد يكون شديد وقد يأتي على خفيف.
  • الغثيان والشعور بالقئ خاصة بفترة الصباح.
  • الدوخة والدوار المستمر خاصة بفترة الصباح.
  • تجنب تناول الطعام وعدم القدرة على النظر له.
  • الميل الى النوم بكل الأوقات فالتعب والشعور بالهدم والنعاس من علامات الحمل.

هناك الكثير من علامات الحمل التي تؤكد لنا وجود حمل فتابعونا لمعرفتها، بعد انتهاء مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل تستطيعون حمل اختبار حمل بالدم او اختبار الحمل بالبول فهيا نتعرف كيف نقوم بذلك.

ما هو افضل تحليل لمعرفة الحمل

لدينا نوعين من تحليل الحمل وهما

1ـ تحليل الدم

وهذا يتم بمختبر طبي يتم أخذ عينة من دم السيدة ويقوم المتخصص بفحصها بطريقة طبية للكشف عن هرمون الحمل في الدم.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل
مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

2ـ تحليل البول

هذا اختبار حمل منزلي تقوم به السيدة بالمنزل بسهولة وخطواته كالتالي.

  • من الصباح الباكر قبل تناول أي طعام تذهبي الى الحمام وتحضري مقدار صغير من البول بعلبة نظيفة جدا.
  • قومي بإحضار شريط اختبار الحمل من الصيدلية.
  • ثم قومي بفتحة وواضحة من الناحية الرفيعة واحرصي على تثبيته.
    ان كان هناك حمل سوف تجديد خطين بالاحمر والازرق او خط قوي وخط آخر بسيط وهذا علامة الحمل.
اختبار حمل منزلي
اختبار حمل منزلي

ماهي مدة تأخر الدورة الشهرية في الحالات العادية بدون حمل؟

تأخر الدورة الشهرية قد يحدث لأسباب كثيرة منها كبر سن السيدة او تناول حبوب منع الحمل او الاصابة بالأنيميا وغيرة فمدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل يعتمد على سببها لكن بحال عدم تناول حبوب منع الحمل وكانت الحالة النفسية ممتازة هنا يكون تأخر الدورة الشهرية من 3 أيام الى 15 يوم وربما تطول اسبوع كمان لكن هنا يجب استشارة طبيب متخصص.

كم يوم بعد تأخر الدورة يبان الحمل

يختلف ظهور هرمون الحمل من سيدة إلى أخرى فهناك الكثير من النساء بسبب هرمون الجسم يظهر هرمون الحمل بالبول والدم قبل موعد الدورة الشهرية، هناك سيدات أخري تعاني من عدم ظهور هرمون الحمل بعد موعد الدورة الشهرية، لهذا ننصح السيدات اللاتي لديها شك بأنها حامل ولم يظهر ذلك بالاختبار أن تنتظر خمسة عشر يوما وتعاود إجراء الاختبار.

هناك الكثير من الأبحاث العلمية التي تثبت إن معظم النساء يظهر هرمون الحمل بدمائها قبل موعد الدورة بثلاث أيام، والبعض لا، من هنا لا يمكننا تحديد إجابة تتعلق بكم يوم بعد تأخر الدورة يبان الحمل، فقط نقول إن فترة إجراء اختبار حمل تبدأ من موعد تأخر الدورة إلى خمسة عشر يوما بعدها، فهذه تعد أفضل مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل .

عوامل تتحكم في مدة تأخر الدورة الشهرية

يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر على السيدات وتتسبب بتأخر الدورة الشهرية من اهم هذه العوامل.

  • حبوب منع الحمل فتناولها باستمرار يؤدي الى تأخر الدورة الشهرية.
  • ممارسة الرياضة بشكل كبير يؤدي الى تأخر موعد الدورة الشهرية ايضا تقليل عدد ايامها.
  • الاصابة بالأمراض فهناك بعض الأمراض التي تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب تأخر الدورة الشهرية.
  • الرضاعة فبعض السيدات لا تأتيها دورة بفترة الرضاعة.
  • الحالة النفسية السيئة تؤثر سلبيا على الدورة الشهرية وتتسبب بتأخرها.

هناك أسباب كثيرة لتأخر الدورة الشهرية فلا تقلقي عزيزتي فيمكنك الأنتظار الى ان يأذن الله لها بالنزول أو تظهر علامات الحمل. 

كم تكون نسبة هرمون الحمل في موعد الدورة

يعرف هرمون الحمل باسم هرمون “hcg” وهو الهرمون المسؤول على رفع مستوى هرمون البروجسترون وهرمون الأستروجين، هذان الهرمونات هما الهرمون التي تساعد الحامل على أن يثبت داخل رحم السيدة وبالتالي تبدأ العلامات التي تشير بوجود حمل بالظهور.

مع كبر حجم الجنين ومع زيادة مدة الحمل تزداد نسبة هرمون الحمل كثيرا في البول وفي الدم، هنا تبدأ العلامات الأكيدة للحمل بالظهور، لكن اعلمي حبيبتي انه بإمكانك معرفة هرمون الحمل بأول شهر من الحمل أي بعد تأخر الدورة الشهرية من أسبوع إلى اثنين.

شاهد أيضا من هنا أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل

هل تأخر الدورة 3 أيام يعني حمل

عزيزتي الكريمة اعلمي اذا تأخرت دورتك ثلاث أيام فهذا قد يكون من الحمل أو من إي سبب أخر ثلاث أيام هي فترة بسيطة جدا لا يمكننا اعتمادها كعلامة من علامات الحمل بدون تحليل، كما أننا لا ننصح بإجراء تحليل الحمل بهذه الفترة، ننصح فقط الانتظار عشر أيام كاملين ثم يمكنك القيام بعمل اختبار الحمل للتأكد منه.

هذا لا ينطبق على الكثير فنحن تحدثنا كثيرا جدا من قبل بهذه النقطة ووضحنا بان هرمونات السيدة هي التي تساعدها بمعرفة الحمل بوقت مبكر أم لا، فلا تعتمد حبيبتي على تأخر الدورة ثلاث أيام أو خمس اعتمدي على إجراء فحص الدم لكن بعد تأخر الدورة عشر أيام أو أسبوع كامل على الأقل، رزق الله الجميع الذرية الصالحة.

من الهام جدا معرفة مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل لكي نستطيع معرفة الحمل

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل الطبيعي

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل قد تتأخر الدورة لدى النساء طبيعيا بحال وجود حمل أم لا لكن تختلف المدة، فمثلا تأخر الدورة طبيعيا بحال عدم وجود حمل هو من يومين إلى خمس أيام ربما تأتي بأقل من ذلك.

يعود سبب التأخير إلى تقدم السيدة بالعمر أو تناولها الخاطئ لـ حبوب منع الحمل أو تعرضها لتعب ما أو إرهاق أو الإصابة بفقر الدم وغيرها الكثير والكثير من أسباب تأخر الدورة الشهرية.

أما المدة الطبيعية لتأخر الدورة الشهرية بحال حدوث حمل هو عدم نزول الدورة نهائيا وهذا هو الطبيعي، عندما يحدث الحمل لا ينزل دورة شهرة على السيدة هذا لان عندما يتم تخصيب البويضة يبدأ الرحم بتجهيز بطانة لاستقبال البويضة المخصبة لاحتوائها وتغذيتها.

عند التصاق البويضة ببطانة الرحم يبدأ عملية خلق الجنين وهي ظهور رأس الجنين والقدمين والذراعين ومع مرور فترة الحمل يتم تكوين الجنين، بهذه الفترة يقوم الرحم بحماية الجنين وتغذيته لهذا لا تنزل دورة شهرية نهائيا أثناء الحمل وهذا هو الطبيعي.

علامات الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية بأسبوع

عزيزتي الكريمة هناك بعض العلامات الأولية التي يمكن مراقبتها للتأكد من انك حامل، ومنها.

  1. الشعور بالدوار بعد القيام من النوم مباشرة.
  2. الشعور بالإرهاق والرغبة في المزيد من النوم، يعد تشعرين بأنك بحاجة إلى النوم لساعات طويلة باليوم.
  3. انتفاخ حجم الصدر مع الشعور بألم شديد عند ملامسته أو اصطدامه بشيء حاد.
  4. الشعور بالرغبة في التقيؤ خاصة بالصباح أو بعد الاستيقاظ من النوم.
  5. انقطاع الطمث أو مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل، أي أن الحمل يمنع نهائيا نزول الدورة الشهرية.

شاهد أيضا علامات الحمل بتوأم من الشهر الأول بالتحليل والفحص والتجربة

طريقة إجراء اختبار الحمل بالمنزل

يعد اختبار الحمل بالمنزل من أفضل الطرق وأسرعها حتى يطمئن قلب السيدة لمعرفة أن الحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية.

ننصح بإتباع تلك الخطوات بعد انقطاع الدورة الشهرية عشر أيام على الأقل حتى تحصلي على نتائج إيجابية ودقيقة بأمر الله، وهي.

  • قومي بإحضار قارورة اختبار، سوف تجدينها متوافرة بجميع الصيدليات، ثم قومي بأخذ عينة من البول الخاص بكي.
  • قومي بإحضار أنبوبة اختبار حمل وهي رخيصة السعر متوفرة بشكل دائم بالصيدليات، هنا احرصي جيدا على وضع العينة بمكان ثابت.
  • احرصي على وضع أنبوب الاختبار بالبول و ابتعدي عنه تماما، لا تحاولي الاقتراب منه أو لمسة إلا بعد خمس دقائق على الأقل.
  • بعدها اقتربي منه كما تشائين، قومي بإخراج الإمبوب وانظري لها، إذا كان هناك حمل سوف تجدين شرطتين بالأنبوب.
  • إما أن كان الاختبار سلبي سوف تجدي شرطة واحدة وهذا أيضا قد يكون اختبار غير أكيد لهذا ننصح للذهاب إلى الطبيب لعمل فحص الدم.

نقوم بهذا الاختبار بعد معرفة مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل 

متى يبان الحمل

عند حدوث الحمل قد لا تشعر المرأة خلال الأسابيع القليلة الأولى أي أعراض له، مما يجعلها تمارس أنشطتها اليومية دون أي شعور بشيء.

ولكن ظهور الحمل الفعلي للمرأة يظهر في العشرة أيام الأولى بعد غياب الدورة الشهرية عن موعدها المحدد له وذلك من خلال أجراء التحاليل أما المنزلية والتي تتم عن طريق البول أو القيام بعمل تحليل حمل عن طريق الدم.

وتختلف النساء في ظهور الحمل لديهن من امرأة إلى أخرى حسب قوة أو ضعف الهرمونات لديها فهناك بعض السيدات يظهر الحمل عليهم من خلال التحاليل في أول ثلاثة أيام بعد غياب الدورة الشهرية، والبعض الأخر يجب أن ينتظر إلى مدة لا تقل عن خمسة عشر يوما حتى يظهر لديهن الحمل في التحاليل.

قد يهمك الاطلاع على الحمل في الشهر الثامن وأعراض الحمل بولد وأعراض الحمل ببنت

متى يظهر الحمل بعد التبويض

عند حدوث الحمل تبقى البويضة المخصبة موجودة في قناة فالوب لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام، وبعدها تبدأ في الانتقال داخل الرحم ليتم زراعتها بداخله وبعد هذا المرحلة من الحمل تكون متاحة إلى ظهور الحمل في الدم بسهولة.

بعد سكون البويضة المخصبة بالحيوان المنوي داخل الرحم يبدأ التطور ومراحل النمو والتي تساعد على ظهور الحمل في الجسم بصورة واضحة وكبيرة.

وقد تظهر علامات الحمل بشكل مبكر لاستقرار البويضة داخل الرحم مما يساعد على ارتفاع هرمون الأستروجين في الدم وهو الهرمون المسؤول عن الحمل في جسم المرأة.

كما تكون هناك بعض العلامات الأخرى والتي تظهر على جسم المرأة ومنها الأعراض الفسيولوجية للجسم والتي تختلف من امرأة إلى أخرى فمنهن تظهر عليها بعض هذه العلامات ومنهن ما تظهر جميعها عليها، مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل.

متى يظهر الحمل في الدم بعد تأخر الدورة

أحبائي الكرام مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل تتأثر بعوامل كثيرة منها، نوع الحمل أن كان حمل طبيعيا أو حمل بواسطة الحقن المجهري.

معرفة الحمل بحال حدوث الحمل طبيعيا

فيجب العلم بان مدة ظهور الحمل عند حدوثه بشكل طبيعي يبدأ بالظهور بعد تأخر الدورة ما بين ثلاث أيام وما أكثر يرجع ذلك إلى سرعة اكتشاف السيدة هذا الأمر.

بمعنى إن هناك الكثير من السيدات تظل تراقب فترة الدورة، عندما تجد إن موعد الدورة الشهرية قد مر ولم تأتي الدورة الشهرية تبدأ بالبحث عن أسباب تأخر الدورة الشهرية.

أول ما تقوم به هو إحضار إمبوبة وتقوم بتنفيذ عملية تحليل الحمل المنزلي، وهذه تعد من أسرع الطرق لمعرفة الحمل، بعد ذلك يترتب على هذه العملية متابعة الطبيب او الانتظار لبعض الوقت.

معرفة الحمل بحال حدوث حمل بعملية الحقن المجهري

عملية الحقن المجهري من العمليات التي يلجأ إليها الكثير لكي يتمكنوا من القدرة على إنجاب أطفال، هي لا تحدث إلا من خلال بعض الشروط.

عند إجراء عملية الحقن المجهري تظل السيدة تحت رعاية طبية كاملة إلى إن يتم معرفة وجود الحمل من خلال تحليل الحمل الرقمي، وهو الطريقة الممتازة المتبعة لمعرفة الحمل بعد الحقن المجهري.

مدة معرفة الحمل بعد الحقن المجهري يقوم بتحديدها الطبيب وهي بالغالب تتم بعد إجراء عملية زرع الأجنة بخمسة عشر يوما.

شاهد أيضا من هنا كيف تتم عملية الحقن المجهري بالتفصيل

بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم

بالفقرات السابقة تحدثنا كثيرا عن تحليل الدم، علمنا بان تحليل الدم من أهم أنواع التحاليل المستخدمة لمعرفة الحمل، ذكرنا أيضا بأنه من أكثر التحاليل دقه.

ذكرنا بالسابق بأننا نستطيع معرفة الحمل من تحليل الدم قبل موعد الدورة، نعم بإمكاننا إجراء تحليل الحمل بالدم قبل موعد الدورة، لكن الأفضل انتظار مرور موعد الدورة الشهرية.

هناك أنواع تحليل الحمل، هناك طرق وشروط معينة تتم بتحليل الحمل، يجب العلم بان تحليل الدم للحمل الطبيعي يختلف تماما عن تحليل الحمل بالحقن المجهري.

لهذا إن من الهام جدا التابعة مع احد الأطباء النسائية من بداية الحمل للنهاية، هذا الأمر سوف يجنبنا التعرض للكثير من المشاكل التي يمكننا تجنبها، مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل.

بعد كم يوم من غياب الدورة يظهر الحمل في البول

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل أكدت الكثير من الأطباء والكثير من الأبحاث العلمية على إن هرمون الحمل يظهر داخل السيدة الحامل بالدم والبول مع بداية تلقيح البويضة بخمس أيام، أي إن هرمون الحمل يظهر قبل موعد الدورة بخمس أيام.

يظهر هرمون الحمل بالدم أسرع بكثير من البول، بعد البحث كثيرا قمنا بسؤال عدد كبير من السيدات لكي نعرف مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل في البول.

أجابت بعض السيدات بأنهن قاموا بأجراء تحليل حمل بالبول بعد مرور اثني عشر ساعة على موعد نزول الدورة، أي قبل مرور يوم على تأخر الدورة.

أجابت البعض بان تحليل الحمل في البول لم يظهر نهائيا إلا بعد أجراء تحليل حمل، لهذا ننصح بعدم ارتباط معرفة الحمل بتحليل الحمل في البول.

متى اسوي تحليل حمل بعد تأخر الدورة

هذا السؤال هام جدا، بعد تأخر موعد الدورة يشتاق الكثير لمعرفة الحمل، بل يتمنى الكثير إن يكون هناك حمل، هذا الأمر يجعل بداخلهم شغف كبير للقيام بتحليل الحمل.

أحبائي الكرام، نحن اليوم لن نمنحك معدة معينة لتحليل الحمل، لكن نخبرك بأنه يمكنك أجراء تحليل حمل يوم نزول الدورة إذا وجدت أعراض حمل.

لكن إذا لم يظهر نتيجة حمل يفضل الانتظار أسبوع مع المحافظة لعدم التعرض للأضرار، ثم عاود إجراء تحليل الحمل مرة أخرى فسوف تظهر لك النتائج الأكيدة بأمر الله.

شاهد أيضا من هنا طريقة إجراء تحاليل الحمل لمعرفة الحمل

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة يومين

أحبائي الكرام أعراض الحمل بعد تأخر الدورة يومين تكاد تكون معدومة، فيجب العلم بان أعراض الحمل بالبداية تشبه أعراض نزول الدورة هذا الأمر يجعل اكتشاف أعراض الحمل بعد تأخر الدورة يومين أمرا صعبا.

إذا كنت بحاجة التعرف على أعراض الحمل يمكنك معرفتها بعد معرفة مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل مثل القئ الدوخة عدم تناول الطعام وغيرها.

لكننا نفضل الانتظار لبعد تأخر الدورة خمس عشر يوما سوف تجدون أعراض الحمل الأكيدة بعد تأخر الدورة والتي تثبت فعليا عن وجود حمل، رزق الله الجميع بالذرية الصالحة أمين، مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل.

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

بالفقرة التي تسبق هذه الفقرة تحدثنا عن الحمل عن طريق البول، أعلمك حبيبتي الكريمة بان الحمل عن طريق البول يعرف باسم الاختبار المنزلي.

أي أنك عندما تقومين بإحضار أنبوبة اختبار وتقومين بتحليل حمل بالبول هذه العملية تعرف باسم عملية الاختبار المنزلي وهي من أسرع وأرخص العمليات لمعرفة الحمل بعد تاخر الدورة.

سوف نخبرك بان مدة ظهور الحمل بالاختبار المنزلي تختلف من سيدة للأخرى ، لكن يمكنك أن تقومي بتجربة هذه العملية بعد تاخر الدورة بيومين او ثلاث أيام.

إذا حصلتي على نتيجه إيجابيه اذهبي للطبيب لمتابعة الحمل، أما إن كانت النتيجة سلبية فقومي بالانتظار ثلاث أيام أخري وابدئي بإجراء عملية الاختبار المنزلي مرة أخرى.

بحال كانت النتيجة إيجابية أم سلبية يجب أن تحرصي على الذهاب لزيارة الطبيب للقيام بالفحوصات والتحاليل اللازمة لتجنب خطر كبير.

بهذا ننتهي بهذه اللحظة من مقال مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل أتمني أن ينال إعجابكم كما أدعوكم لمشاهدة المزيد من المعلومات عن طرق الانتقال بمواضيع الموقع، نشكركم لزيارة موقع انثى.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

عمليات بحث متعلقة بـ مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل تأخر الدورة يومين هل هو حمل، متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم، أعراض الحمل بعد تأخر الدورة يومين، أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 10 أيام، علامات الحمل الاكيدة بعد تأخر الدورة بيومين، مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل ، أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 12 يوم، أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 4 أيام، أعراض الحمل بعد تأخر الدورة بستة أيام، أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 4 أيام، أعراض الحمل بعد تأخر الدورة بثلاث أيام مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

 

السابق
اختبار الحمل بعد تاخر الدورة
التالي
زراعة الشعر في الرياض

5 تعليقات

أضف تعليقا

  1. ايمان الكويتية قال:

    وش أسوى دكتور دورتي ماتجيني منتظمة انا وزني 85 وعمرى 27 عام وش اسوي

  2. ام ناصر قال:

    دكتور لو سمحت دورتي متأخرة أسبوع وعلت اختبار حمل لكن مفيش حمل هل انتظر واجري اختبار حمل ام اخذ حبوب تنزيل الدورة الدموية؟

  3. ام رغد قال:

    تزوجت من عشرون عام انجبت ولدا وبعد 15 عام انجبت طفلا وانا الان اشعر اني حامل لكن لست متأكدة فقد مر على موعد الدورة الشهرية اسبوع هل يمكنني عمل اختبار الحمل ام انتظر اسبوع كمان.

  4. ام ايمان قال:

    لو سمحت دكتور انا عمري 30 عندي بنت من بعد ولادتها والدورة غير منتظمة هل يمكن حدوث حمل والدورة الشهرية غير منتظمة؟

  5. كامل محمد قال:

    انا سيدة متزوجة ابلغ منالعمر 31 عام دورتي غير منتظمة وينزل على مي ابيض واعاني تأخر بالدورة الشهرية واتمني ان اكون حامل ماذا افعل

اترك تعليقاً